الأسرة والمجتمع

ماليزيا تنظم خدمة للتعارف ” الحلال ” !

ماليزيا تنظم خدمة للتعارف " الحلال "
بدأت في العاصمة الماليزية كوالالمبور خدمة جديدة للتعارف ” الحلال ” حيث يلتقي الشباب و الفتيات للتعرف على بعضهم البعض بحضور والد الفتاة أو شقيقها.
و قال القائمون على هذه الخدمة إنها ” ستساعد الراغبين في إيجاد شريك حياتهم “, خاصة في ظل مجتمع محافظ كالمجتمع الماليزي, يتم فيه عادة ترتيب الزيجات عن طريق الأهل أو الأصدقاء.
و رتب المنظمون الحدث مرتين في كوالالمبور, و كانت المرة الأولى في مايو و شارك فيه نحو 80 شخصا, و الثانية الأسبوع الماضي بمشاركة 60 شخصا.
تسجل الشابة المحجبة ” نورناديل إيدلينا ” التي تبلغ من العمر 24 عاما باهتمام ملاحظات بينما تستمع إلى رجل يجلس أمامها و يتحدث عن نفسه, حيث كان الاثنان يشاركان في المناسبة التي نظمتها خدمة ” حلال ” للتعارف في كوالالمبور التي تساعد الشبان الساعين للزواج في العثور على شريك مناسب في مجتمع محافظ إلى حد كبير يتم فيه عادة ترتيب الزيجات عن طريق الأهل أو الأصدقاء.

 

و ذكرت نورناديل: ” أحضرت والدي معي فهما أفضل من يمكنه مساعدتي في اختيار الشخص المناسب ” على حسب وكالة رويترز.
الاسلام هو الدين الرسمي لماليزيا و يمثل المسلمون من عرقية الملايو نحو ثلثي السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة, و يتعرف الكثير من الشبان الماليزيين بنفس الطرق التي يتعارف بها الشباب في الكثير من دول العالم و من بينها تطبيق تيندر للمواعدة و من خلال الفيسبوك لكن المواعدة مسألة صعبة بالنسبة للشبان المسلمين في المجتمع الماليزي الذي لا يقبل التعبير عن المشاعر و الحميمية علانية.









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *