صحة ورشاقة

علامات تدل على أن قلبك متعب، تعرفي عليها

علامات

لكل مرض له علامات معينة تدل على أن الشخص مصاب به، و اليوم أحضرنا لكن بعض العلامات التي تدل على أن قلبك متعب، تعرفي عليها :-




الشعور بالتعب أثناء النهار من أقل مجهود :-  فقد أكد الأطباء أن التعب ناتج عن قلة ضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم، و الضخ هو وظيفة القلب الرئيسية.

تورم اليدين أو الساقين :- إذا كان ضغط الدم عندك معتدل فهذا يدل على أن هذا التورم ناتج عن بطئ القلب الذي يؤدي إلى جعل الدم متراكم في الأوردة و يعمل على تضخم الأطراف.

ألم في الصدر :- إذا كنت تعاني من ألم حاد في الصدر و خصوصًا في الليل أو عند الإستيقاظ يجب عليك مراجعة الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة.

ضيق التنفس :- يحدث عندما لا يضخ القلب الدم جيدًا مما يجعله يتجمع في الأوردة و تسرب بعض السوائل إلى الرئتين مما يسبب صعوبة في التنفس.

تعب

الدوار :- إذا كنت تشعرين بالدوار دون أي سبب أو مرض معين، يجب أن لا تتجاهلي هذه العلامة فهذا يدل على أن القلب لا يقوم بوظائفه بشكل جيد.

عسر الهضم :- يقول الخبراء أنه عندما لا يضخ قلبك الكمية الكافية من الدم إلى المعدة والجهاز الهضمي فإنهم لا يملكون ما يكفي من الدم لهضم الطعام فيسبب عسر بالهضم.

التعب عند المشي :- إذا كنت تشعرين بالتعب عند المشي بعد 5- 10 دقائق و تشنجات بالساق فهذا يمكن أن يكون علامة على مرض الشرايين الطرفية.

دقات القلب :- عدم إنتظام دقات القلب يعني أن هناك خلل في أحد صممات القلب و يجب مراجعة الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي لعدم إنتظام الدقات.

التعرق :- التعرق بشكل مفرط من العلامات التي تدل على أن القلب يعاني من بعض المشاكل.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *