صحة ورشاقة

بحث يكشف أن الخوخ المجفف يساعد في الحماية من سرطان القولون

الخوخ المجفف و سرطان القولون

أظهرت دراسات حديثة بأن تناول الخوخ المجفف بانتظام يعزز الإبقاء على بكتيريا الأمعاء المفيدة و تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.
و توضح الدكتورة ” Nancy Turner ” و هي أستاذة في جامعة تكساس الأمريكية إن الأبحاث الحديثة أظهرت أن الخوخ المجفف يعزز الإبقاء على البكتيريا المفيدة في جميع أجزاء القولون, و بذلك فإنها قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.




كانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن الاضطرابات و الجراثيم هي المعنية في الشروع في التهاب الأمعاء و تكرار نوبات الالتهابات التي يمكن أن تعزز تطور سرطان القولون.

و أضافت ” Nancy Turner ” قائلة: ” استكشف بحثنا أن الخصائص المحتملة للخوخ المجفف يمكن أن يسهم بشكل فعال في الوقاية من سرطان القولون “.
الخوخ المجفف يحتوى على مركبات فينولية, و التي لها آثار متعددة على الصحة, بما في ذلك قدرتها لتكون بمثابة مضادات الأكسدة التي يمكن تحييد تأثير أكسدة الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الحمض النووي أو الـ DNA.

كانت الأبحاث قد أجريت على مجموعة من فئران التجارب تم تغذيتهم بحمية تعتمد على الخوخ المجفف, لما يحتويه من عناصر غذائية هامة و مركبة, حيث تم فحص محتويات الأمعاء و الأنسجة من قطاعات مختلفة من القولون.
و قد لاحظ الباحثون أن الخوخ المجفف قد ساهم في تعزيز الاحتفاظ بالجراثيم المفيدة والتمثيل الغذائي الميكروبي فى جميع أنحاء العالم, الذى كان مرتبطا مع حدوث انخفاض من الآفات السابقة للتسرطن.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *