منوعات

أعلى و أطول جسر زجاجي في العالم يفتتح في الصين

أعلى جسر في الصين

افتتحت الصين أطول و أعلى جسر زجاجي في العالم, و الذي يربط بين قمتي جبلين فوق وادي بينيان, و ذلك في مقاطعة هونان حيث قامت شركة حاييم دوتان بانتاج جسر زجاجي فوق وادي ” تشانججياجيه ” بارتفاع يقدر بـ 400 متر وطول حوالي 370 متر و الجسر قادر على حمل 800 شخص في ان واحد.
و يتكون الجسر الزجاجي من ثلاث طبقات زجاجية, تتحمل الرياح بسرعة 220 كم/ ساعة, و 60 درجة مئوية في نطاق تغيرات درجة الحرارة.
و قال حاييم دوتان المهندس المعماري الذي صمم الجسر الزجاجي إن ” الجسر سيكون بمثابة مدرج للسياحة و عروض الأزياء و رياضات القفز و لديه قدرة استيعاب تصل إلى 800 شخص “.
من مخاطر الجسر ليس فقط ارتفاعه الشديد عن سطح الأرض, و لكن لتعلق المهندسين على الأسلاك الفولاذية فقط, فيما تم تصميم الزجاج ليقاوم الانحناءات, فيما يزن لوح الزجاج الواحد حوالى 140 كجم و الذى يحتاج لـ 4 أفراد لحمله, و تعادل قوة الزجاج حوالى 25 مرة قوة الحجر.




و سيتيح هذا الجسر الذي يتوسط حديقة ” تشانغجياجيه ” السياحية و التي تطل على مناظر خلابة في مقاطعة هونان جنوب الصين للزوار التمتع بالمناظر المحيطة به دون أي حاجز أمام خط البصر, و تتضمن حديقة ” تشانغجياجيه ” الوطنية التي ستحتضن الجسر مناظر خلابة سيمكن الاطلاع عليها من الجسر المذهل.

إليكم صور- أعلى و أطول جسر زجاجي في العالم يفتتح في الصين:

جسر الصين أعلى جسر في الصين أطول و أعلى جسر زجاجي في العالم






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *