جمال

فوائد فاكهة الملائكة ” البابايا “

فوائد البابايا
البابايا أو فاكهة الملائكة هي فاكهة استوائية غلافها ذو لون أخضر و لبها أصفر و مذاقها بين المانجو و الشمام, تتوفر أشجار البابايا في منطقة أمريكا الجنوبية, صلالة, الأحساء, البحرين في شبه الجزيرة العربية ومنطقة آيت شتوكة بالمغرب, البباز أو الببايا أو ثمرة الببو غنية بالفيتامينات C و A و E, و كذلك فيتامين ب1, ب6, البوتاسيوم, الكالسيوم, الحديد والريبو فلافين مع نسبة عالية من أنزيمات الهضم فهي فعالة جدا ضد الأكسدة و الشيخوخة و هي كذلك غنية بالألياف مما جعلها صالحة لمرضى القولون وكذلك هي فعالة جدا في مكافحة الخلايا السرطانية.

فوائد البابايا :
• الحصول على بشرة نقية: البابايا هي فاكهة غنية بالعديد من المكونات الصحية للعناية بالبشرة فهي تجعل البشرة متوهجة و صحية, و هي مصدر جيد لفيتامين أ و بالتالي تعمل علي إزالة خلايا الجلد الميته بالإضافة إلي كسر البروتينات الخاملة, من أهم مميزات البابايا أنه يحتوي علي نسبة منخفضة من الصوديوم, مما يؤدي إلي الاحتفاظ بكمية قليلة من الماء, و بالتالي يحافظ علي البشرة رطبة.
• الحصول على شعر صحي و كثيف: لهذه الفاكهة فوائد رائعة للشعر, و ذلك من خلال تناولها باستمرار أو خلطها مباشرة مع منتجات العناية بالشعر, تعمل مكونات البابايا علي تغذية الشعر جيدا, كما و أنها غنية بالمواد المغذية التي تساعد علي منع الإصابة بالصلع مما يحفز من نمو الشعر و زيادة قوته .
مرض السرطان• الوقاية من السرطان: الفيتامينات الموجودة في البابايا و مضادات الأكسدة تحمي من سرطان القولون و الرئة و الثدي و البروستاتا, و الاضطرابات المرتبطة بالتقدم في السن.
علاج ضغط الدم• تعمل البابايا كمضاد لارتفاع ضغط الدم: و هذه هي أحد الفوائد الصحية الأشهر لفاكهة البابايا و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم و الذي يحافظ علي مستوي ضغط الدم, بالإضافة إلي أنه يعمل علي تحسين القدرات العقلية .









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *