صحة ورشاقة

عادات تعتقدين بأنها صحيحة و لكنها عكس ذلك

صحيحة

إليك سيدتي العزيزة بعض العادات التي تعتقدين بأنها صحيحة ولكنها عكس ذلك، تعرفي عليها :-




*تنظيف الأذن :- يعتقد بعض الأشخاص أن التنظيف اليومي لشمع الأذن هو صحيح، لكن الأطباء أثبتوا أن الشمع وجد لحماية الأذن و منع الالتهابات و بأن تنظيفها اليومي يعرضها للإصابة.

*الصابون :- تستخدم بعض السيدات أنواع معينة من الصابون الذي يقوم بالقضاء على البكتيريا و لكن الباحثون أكدو بأن مفعول هذه الأنواع ينتهيبعدوقت قصير من استخدامه.

*الخلاط الكهربائي :- لا يزيل غسل الخلاط بالماء و الصابون البكتيريا أو بقايا الطعام العالقة بأسفله، لذا يجب عليك بعد غسلة و ضع القليل من الماء و تشغيل الخلاط لعدة دقائق لكي تتخلصي من بقايا الطعام.

*حجر التقشير :- بعد تقشير القدمين و التخلص من بقايا الجلد الميت يجب عليك نقعه بالماء الساخن بعد كل استعمال حتى تقضي على البكتيريا و الجراثيم العالقة بين الفتحات الصغيرة للحجر.

*أدوات المطبخ :- عليك غسل أدوات المطبخ المصنوعة من المطاط جيدًا لأنها تعتبر بيئة خصبة لنمو البكتيريا و العفن.

أدوات

*الألعاب المصنوعة من القماش :- تعتبر نقطة جذب للغبار و العث الذي يؤدي إلى حساسية في الجهاز التنفسي، لذا عليك غسلها بين فترة و اخرى، و تجنبي وضعها على السرير.

*معجون الأسنان :- تقوم بعض النساء باستخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على مواد خاصة للتبيض، ولكنها قد تسبب حساسية في طبقة المينا للأسنان.

*اللوف ( ليف الإستحمام ) :- يعتبر اللوف بيئة خصبة جدًا لتراكم البكتيريا و الفطريات، لذا ننصحك بإستخدام المصنوعة من الألياف الطبيعية لأنها تسيطر على نمو البكتيريا.

لوف

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *