جمال

نصائح للحصول على شعر صحي و طويل

كيفية الحصول على شعر صحي و طويل
كل امرأة تحلم بالحصول على شعر ناعم و طويل و صحي, فالشعر هو تاج المرأة و لكنه يحتاج لرعاية خاصة, لأنه يتأثر بالعوامل الخارجية, لذلك على كل سيدة اتباع نظام صحي للحصول على شعر طويل و جذاب, تعرفي معنا سيدتي على كيفية الحصول على شعر صحي جذاب و طويل:
• الغذاء الجيد: هناك بعض الأطعمة التي تساعدك في الحصول على شعر صحي و لامع, فمن الضروري تناول كميات كافية من البروتين, و يمكنك الحصول على البروتين عند تناول اللحوم الحمراء و البيضاء و البيض و الجبن, مع البقوليات و المكسرات و الخضروات الورقية كالسبانخ.
• التوقف عن غسل الشعر بشكل يومي: فغسل الشعر بشكل يومي يحرمه من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لحمايته و تغذيته لذا ينصح بغسل الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
• قص الأطراف: قص أطراف الشعر بانتظام من الأمور الحيوية لنمو الشعر بشكل صحي, إن كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل, احرصي على قص أطراف شعرك مرة كل 4 شهور, حيث يساعد ذلك على تعزيز كلا من طول و صحة شعرك.
• تناول كمية كافية من الماء: فالماء هو جزء أساسي من صحة الشعر و نموه, و نقص الماء يظهر بشكل واضح على شعرك الذي سيبدو جافا.
• تدليك فروة الرأس: قومي بتدليك فروة رأسك مرتان إلى ثلاث مرات اسبوعيا لمدة 10 دقائق لزيادة تدفق الدم بفروة الرأس و تنشيط الدورة الدموية مما يحفز نمو الشعر.









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *