جمال

عادات مكياج خاطئة مضرة لصحتك

عادات مكياج خاطئة تضر الصحة
أصبح المكياج روتين لا تستغني عنه المرأة, فهو يعيد لها ثقتها بنفسها, و لكن عند استخدامه قد تقع السيدة أو الفتاة في بعض الأخطاء و التي قد تشكل أحيانا خطرا على صحتها, و حفاظا على بشرتك و صحتها سنعرفك فيما يلي على عادات خاطئة تحدث عند استخدام المكياج مضرة لصحتك:
1- مشاركة أدوات التجميل مع صديقة: فعندما تجتمع الفتيات مع بعضهن للتحضير لمناسبة ما, يحدث تبادل لبعض أدوات المكياج مثل: أحمر الشفاه و الماسكارا و غيرها, و هذا قد يجعلها مصدر لنمو البكتيريا و يؤدي للالتهابات و القروح.
2- استعمال مكياج منتهي الصلاحية: كل منتج له مدة صلاحية و خصوصا أدوات المكياج فلا يمكنك استخدام الكحل و المسكارا بعد ثلاث شهور فهما الأقصر عمرا.
3- إهمال تنظيف المكياج قبل النوم: و الذي قد يسبب الكثير من الأضرار المضرة للبشرة, و منها انسداد المسام و التي قد تؤدي إلى تهيج العين بسبب تسرب مستحضرات التجميل خلال فترة النوم, لذا احرصي في نهاية كل يوم على إزالة المكياج بمزيل لطيف مع تنظيف البشرة بالماء قبل النوم مباشرة.
4- إهمال وضع كريم واقي من الشمس: فالتعرض المستمر لأشعة الشمس يسبب ظهور التجاعيد و البقع الداكنة, و لضمان حماية البشرة ينبغي أن يكون جزء من روتينك اليومي.
5- وضع الكحل داخل الجفن السفلي: فعلى الرغم من أن الكحل داخل العين يجعل شكلها جميل, إلا أنها قد تسبب إدخال البكتيريا لجزء حساس جدا في وجهك, و إذا كنت لا تريدين حدوث التهابات و انسداد في الغدد الدهنية قومي بتطبيق الكحل خارج خط الرموش بدلا من ذلك, و هذا سوف يقلل من خطر الجزيئات التي تدخل إلى العينين بنسبة تصل إلى 30 %.









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *