منزل وديكور

طرق اختيار ستائر المنزل

طرق اختيار ستائر المنزل
عند تصميم ديكور المنزل عليك سيدتي الاهتمام بأدق التفاصيل و خصوصا عند اختيار ستائر المنزل, فالستائر تعطي جوا مميزا و مكملا لكل عناصر الديكور فلا يقتصر دورها على تغطية زجاج النوافذ الشفافة, بل يجب اختيارها تبعا لشروط معينة لتكون جذابة و متناسقة مع التصميم الداخلي للمنزل.
تعرفي معنا عل طرق اختيار ستائر المنزل:
• نوع القماش: فأقمشة الستائر متنوعة منها الأقمشة الرسمية الفخمة كالمخمل و القطيفة و منها الأنيقة كأقمشة الشانيل و منها البسيطة كالأقمشة القطنية و منها الناعمة كتشكيلات الشيفون و يمكنك البحث عن أحدث الابتكارات في عالم الأقمشة في محلاتها المتخصصة.
• لون القماش: تتوافر ستائر النوافذ بألوان حديثة جذابة فمنها الألوان الزاهية و الألوان الكلاسيكية, بالإضافة إلى تشكيلة أخرى متنوعة تناسب أجواء المكان الذي ستضع فيه ستارتك, طبعا يجب مراعاة تناسق لون الستارة مع لون ديكور الغرفة و فرشها.
• ارتفاع الستارة: يفضل بشدة أن تصل الستارة على بعد بسيط جدا من الأرض, فالهدف من وراء الستارة هو تغطية أكبر مساحة من الجدار, و لن يكون المنظر جميلا إذا كانت الستارة قصيرة أو مرتفعة بشكل كبير عن الأرض.
• وظيفة الستارة: يجب أن تحدد قبل اختيار الستارة الهدف من ورائها, فهل ترغب بأن تغطي النافذة, أم أنك تبحث عن الناحية الجمالية فقط، فتحديد الغاية من الستارة يساعد على اختيار ما يناسبك.





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *