موضة و ازياء

مليون دولار مكافأة لمن يعثر على الحذاء الياقوتي!

مكافأة مليون دولار لمن يعثر على الحذاء الياقوتي
من منا لم يسمع بفيلم ” ساحر اوز ” أو The Wizard of Oz ” ” و الذي يعود لعام 1939, و الذي تدور أحداثه حول فتاة تدعى ” دوروثي غايل ” و هي صاحبة الحذاء الأحمر الذي يحميها من الساحرة الشريرة في الغرب, زوج الحذاء الأحمر في هذا الفيلم هو أحد أربعة أزواج انتعلتها الممثلة ” جودي غارلاند ” في الفيلم, و عرض بعدها في متحف جودي غارلاند في بلدتها غراند رابيدز في ولاية مينيسوتا, و في آب (أغسطس) من العام 2005 سرق الحذاء الأحمر.

و على حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية أن ” جون كيلستش ” المدير التنفيذي لمتحف جودي غارلاند في ولاية مينيسوتا صرح بأن متبرعا مجهولا معجبا بالممثلة جودي غارلاند رصد مكافأة قدرها مليون دولار لمن يدلي بمعلومات في شأن زوج حذاء مطاطي ظهر في فيلم “الساحرة أوز” مفقود منذ عشر سنوات حيث تقدم قبل أسبوعين بالعرض بعد مهرجان “الساحرة أوز” الذي أقامه المتحف.




وبينما يعرض في المتحف نسخة مقلدة من الحذاء مع ورقة تعريف كتب فيها إن الحذاء الحقيقي لا يعرف مكانه حاليا، قال كيلستش إن الحذاء ربما يساوي الآن بين مليوني وثلاثة ملايين دولار.

فيلم ساحر اوزيدعى هذا الحذاء بـ Ruby Slippers ” ” أو الحذاء الياقوتي نسبة الى لونه الاحمر الداكن وظهر لأول مرة في عام 1939 تحديدا في فلم Wizard of Oz من انتاج شركة MGMو كان الحذاء ملك لشخصية دورثي Dorthy التي قامت الممثلة Judy Garland بتمثيل دورها.

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *