صحة ورشاقة

احرقي كمية أكبر من السعرات الحرارية بشكل أسرع

السعرات الحرارية

هناك العديد من الأطعمة التي تزيد من حرق السعرات الحرارية و إنقاص الوزن، و تحتوي أيضًا على فوائد صحية كثيرة، لذا قومي بإضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي، و لا تنسي أيضًا ممارسة التمارين الرياضية لتحصلي على أفضل النتائج، تعرفي على هذه الأطعمة :-




الجريب فروت :- يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، كما و تساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع وأطول مع عدد أقل من السعرات الحرارية، و تعتبر غنية بالألياف التي يمكن أن تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.

الكرفس :- يتكون الكرفس في الغالب من الماء و هو أمر جيد كجزء من نظام غذائي متوازن، كما و يحتوي على الكثير من المعادن والمواد المغذية الضرورية.

الكرفس

الحبوب :- تشير الدراسات إلى أن الحبوب الكاملة هي صحية أكثر من الحبوب المكررة، وأنها تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، كما أنها غنية بالفيتامينات، المعادن والكربوهيدرات و نسبة قليلة من الدهون.

أوميغا 3 :- هي الأحماض الدهنية التي تؤثر على مستوى هرمون ليبتين و الذي يتحكم في كيفية حرق الدهون، و سوف تجدينها في التونة، الرنجة و السلمون.

أوميغا 3

الأفوكادو :- تحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية التي تسرع عملية التمثيل الغذائي، كما أنها تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، تشفي الجروح و يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

بذور الشيا :- غنية بالبروتين، الألياف و أحماض أوميغا 3 الدهنية، و تساعد على تعزيز عملية الأيض وقمع الشهية، يمكنك إضافتها إلى العصائر، السلطة، الزبادي أو دقيق الشوفان.

بذور الشيا






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *