صحة ورشاقة

أفضل 10 أطعمة غنية بالأكسجين

هل تريدين اتباع نظام غذائي صحي للحصول على المزيد من الأوكسجين في الدم؟ هذا ليس بالأمر المستحيل لأن كل ماعليك القيام به هو التأكد من أن وجبات الطعام التي تتناولهيا تحتوي على حوالي 80 في المئة من أطعمة الألكالين التي تساعد على زيادة مستويات الأوكسجين في الدم.

Foods-Rich-In-Oxygen




فوائد الأطعمة الغنية بالألكالين:
– تزيد من مستويات الأكسجين في مجرى الدم.
– تمنع تراكم حمض اللبنيك الذي يؤثر سلبًا على الصحة.
تساعد على تنشيط وظائف وعمليات مختلفة في الجسم.
تساعد في عملية تجديد خلايا الجسم.
– تساعد في الحفاظ على مستويات الحموضة في الجسم طبيعيًا.
– تلعب دورًا هامًا في تعزيز وظائف الجسم المختلفة.
– تحسن قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن المختلفة.
يمكنك سيدتي قراءة بقية المقال حتى تكتشفي أفضل الأطعمة التي ستساعدك على ذلك.
1. الأفوكادو، التوت، الموز الناضج، الجزر، عنب الثعلب، الكرفس، والثوم:
1
هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من المضادات الأكسدة، مفيدة للصحة و تساعد في تنظيم ضغط الدم.
2. براعم البرسيم، التفاح الحلو، والمشمش:
2
هذه الأطعمة غنية بالألياف كما تصل نسبة pH إلى حوالي 8. هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على كميات مرتفعة من الأنزيمات التي تساعد على الحفاظ على التوازن الهرموني في الجسم.
3. العنب، الكمثرى، الأناناس، الزبيب وعصير الخضار:
تصل نسبة pH إلى حوالي 8.5 كما أنها غنية بالفيتامينات A، B و C والمواد المضادة للأكسدة. تعمل هذه الأطعمة على تنظيم مما يؤدي إلى التخفيض من ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
4. عصائر الفاكهة، الكيوي و الهندباء:
4
هذه المجموعة من الأطعمة تعزز من قيمة الألكالين حيث تصل نسبة pH إلى  8.5. كما أنها غنية بمركبات الفلافونويد، وهو مركب كيميائي يوجد في الأطعمة الطبيعية. تحتوي هذه المكونات على السكر الطبيعي الذي يتم هضمه بسهولة في الجسم  وتوفر المزيد من الطاقة للجسم.
5. الهليون، الأعشاب البحرية والجرجير:

هذه المجموعة من الأطعمة تقلل من مستويات الحموضة في الجسم.
6. المانجو، الليمون الحامض، البطيخ، البقدونس والبابايا

تساعد هذه المجموعة من الأطعمة على تطهير الجسم خاصةً الكلى، القولون و تنظم حركة الأمعاء. من الأفضل أن تؤكل نيئة لأنها تساعد كثيرًا في التخلص من المواد الضارة من الأمعاء.
7. الفلفل الحلو و الشمام:
7
هذا الطعام غني بالإنزيمات الضرورية لنظام الغدد الصماء، حيث يحتوي الفلفل الحلو على نسبة عالية من فيتامين (أ)، وهو أمر مهم في مكافحة الجذور الحرة التي تتسبب في العديد من الأمراض والإجهاد. كما أنه تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم. وغنية بالألياف.
8. الجيلاتين العضوي أو الآجار :

بديل طبيعى للجيلاتين المصنوع من الأعشاب البحرية كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، الحديد والألياف الغذائية مما يساعد على هضم الطعام بسهولة مع رفع مستويات الأكسجين في الدم.
9. البطيخ:
 أطعمة
يصل مؤشر pH إلى 9 نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من المياه و الألياف. كما أنه مصدر غني جدًا بالليكوبين والبيتا كاروتين، وفيتامين C. هذه الفاكهة اللذيذة تعتبر من أفضل الأطعمة الغنية بالطاقة و تساعد على تطهير القولون.
10. الليمون:

من أفضل الأطعمة الغنية بالأكسجين، وعلى الرغم من أنها تعتبر من الحمضيات إلا أنها تتحول داخل الجسم إلى ألكالين. يساعد الليمون على التخلص من السعال، البرد والأنفلونزا كما أنه يلعب دورًا هامًا في تطهير وتنشيط الجهاز الحيوي في الجسم.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *