الحمل والطفل

ما يتعلمه الجنين في رحم أمه!

الجنين في رحم أمه
ينصح العلماء و الباحثون و الأطباء الأمهات الحوامل أن يتواصلن مع الجنين داخل رحمهن, لاعتقادهم أن الجنين يتفاعل و يستمع للأصوات و الموسيقى, و هناك الكثير من الدراسات التي تثبت صحة أن الجنين يتأثر بالحالة المزاجية التي تمر بها خلال الحمل و خصوصا أن هذه التغييرات المزاجية يصحبها تغييرات كيميائية في جسم الأم.
و كثيرا ما تستغرب الأم من حركات الجنين داخل رحمها, هذه الحركات تعتبر ردود أفعال على الضجيج الذي يسمعه الجنين و هو داخل رحم أمه, و يتعلم الجنين داخل رحم أمه مجموعة من الأشياء و هي:

اللغة: يلتقط الجنين في الأشهر الأخيرة من وجوده في رحم أمه بعض الأصوات, و هي التي تطلقها الأم عند قراءتها لكتاب ما بصوت عالٍ, و بعد ستة أسابيع من الولادة قد يتوقف الجنين عن الرضاعة عندما يسمع القصص مرة ثانية.
رؤية الضوء: عندما يتم تسليط الضوء على بطن الأم في الشهر السابع, فإن الجنين تزداد حركته, ليتفادى تلك الإضاءة التي لم يتعود عليها.




الأطعمة: في الشهرين السابع و الثامن يميز الجنين بين الذوق المالح و كذلك مذاق الثوم و البصل, و هو بذلك يطور حاسة ذوق مدهشة.

ما يتعلمه الجنين في رحم أمهحاسة الشم: في الشهرين السابع و الثامن يبدأ الجنين بتطوير حاسة الشم, و أولى الروائح التي يشمها بعد فترة الولادة هي رائحة الأم.

التوتر: الحالة العاطفية المتوترة للأم يمكن أن تنتقل إلى الجنين الذي يمكن أن يصاب بالاضطراب العاطفي بعد الولادة, فإذا كنت تعانين من توتر شديد, فعليك التأكد بالتحاليل ما إذا كان جنينك قد تأثر به عقلياً.


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “ما يتعلمه الجنين في رحم أمه!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *