صحة ورشاقة

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج مرض الجرب

هناك العديد من الأمراض الجلدية التي تصيب الإنسان، ولكن يعتبر الجرب من أكثر الأمراض المزعجة، فهو مرض جلدي معدي ينتشر بسرعة. إذا كنت تعانين سيدتي من هذه الحالة، لا داعي للقلق،لأنه يوجد مكون طبيعي سيخلصك منها، إنه زيت شجرة الشاي.

يشتق هذا الزيت من أوراق شجرة الشاي و تكون رائحته مثل جوزة الطيب و يتم تطبيقه على الجلد للحد من الالتهابات مثل حب الشباب، والالتهابات الفطرية للأظافر، القمل والجرب، سعفة القدم، والقوباء الحلقية. كما أنه يستخدم موضعيًا كمطهر للجروح المحلية والحروق، لدغ الحشرات، اللسعات، الدمامل، والالتهابات المهبلية، تقرحات الشفاه، الأسنان، التهابات  الفم والأنف، التهاب الحلق و التهاب الأذن. اكتشفي معنا طرق الاستخدام.




الجرب
يحدث الجرب بسبب أنواع من الحشرات الصغيرة تسمى الجحور( Sarcoptesscabiei) تقوم بوضع البيض تحت الجلد ثم تتسبب في أعراض مثل حكة الجلد، إحمرار، قشور، و يزداد الإحساس بالحكة في الليل، مما يؤدي إلى الأرق.
العلاج الطبيعي لعلاج الجرب:
زيت شجرة الشاي
يوجد في الصيدليات كريمات، مراهم ومواد هلامية متاحة لعلاج الالتهابات الجلدية المعدية، ويمكن أن تختلف فعاليتها. وقد لوحظ أن عدوى الجرب يمكن أن تكون مقاومة لمعظم الأدوية والوصفات الطبية. يمكنك سيدتي  استخدام مستخلصات طبيعية مضادة للجراثيم و تساعد على تطهير الجلد. لذلك يمكنك استخدام  زيت شجرة الشاي.

لماذا يستخدم زيت شجرة الشاي لعلاج عدوى الجرب؟

كشفت العديد من الدراسات الجلدية المتقدمة فعالية زيت شجرة الشاي في علاج العديد من الالتهابات الجلدية، بما في ذلك الجرب لأن هذا الزيت يحتوي على مضاد للميكروبات اسمه Terpinen 4- OL يقتل مختلف البكتيريا والجراثيم. زيت شجرة الشاي هو آمن للاستخدام على الجلد، إلا في بعض الحالات النادرة وهو أفضل من أدوية OTC.

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي: يوجد طرق مختلفة تستطيعين القيام بها في المنزل كما أنها غير مكلفة و فعالة و لن تأخذ الكثير من وقتك سيدتي:

الطريقة الأولى:

للتخلص من هذا المرض طبيعيًا يمكنك أخذ حمام ممزوج بزيت شجرة الشاي حيث عليك ملء حوض الاستحمام بالماء الفاتر ثم أضيفي  بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. استرخي لمدة 20 دقيقة و لكن تجنبي وصول الماء إلى وجهك. 

الطريقة الثانية:

يمكنك سيدتي أن تبحثي عن غسول أو صابون مستخرج من زيت شجرة الشاي. و إذا لم تجدي فتستطيعين إضافة بضع قطرات إلى هلام الاستحمام و سوف تلاحظين النتيجة بنفسك خلال فترة وجيزة.

الطريقة الثالثة:

أما الطريقة الثالثة فتستطيعين تدليك جسمك بزيت شجرة الشاي الفعال لعلاج الجرب. و حتى تتمكني من ذلك عليك مزج 1/5 زيت شجرة الشاي و 4/5 زيت الزيتون أو زيت السمسم، ثم قومي بتدليك جسمك جيدًا مع التركيز على الأجزاء المتضررة. من الأفضل أن تقومي بذلك قبل الاستحمام.

الإحتياطات الجانبية:

– حتى عند استخدام زيت شجرة الشاي للقضاء على الجرب، ينبغي اتخاذ احتياطات جانبية حيث عليك أن تتذكري بأن الجرب معدي وبالتالي، عليك الانتباه لطرق انتشار العدوى مثل غسل الملابس، المناشف والشراشف في الماء الساخن مع استخدام محلول مضاد للجراثيم لتنظيفها جيدًا. وهذا يضمن عدم انتشار العدوى لأشخاص آخرين.

– إذا لم تشفي تمامًا بعد أسبوع من استخدام زيت شجرة الشاي عليك الاتصال بطبيب أمراض جلدية على الفور.

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *