صحة ورشاقة

أفضل الطرق للتغلب على الأرق

بعد يوم متعب من العمل الشاق والإجهاد، كل ما نرغب أن نقوم  به هو العودة إلى الديار، تناول وجبة صحية ثم النوم. ولكن للأسف، قد يؤثر التوتر سلبًا على عقلك. فإذا كنت تعانين سيدتي من الأرق و لا تستطيعين النوم إلى وقت متأخر عليك اتباع هذه الطرق.

الأرق




 

1- الغذاء:

 الغذاء
الغذاء يلعب دورًا رئيسيًا في استكمال دورة النوم. وبالتالي فإن الأكل في الوقت المناسب يعطي جسمك الوقت الكافي لهضم الطعام. لذلك، تأكدي من تناول وجبة العشاء في حوالي الساعة 8 مساءً. عليك أن تتناولي حساء أو سلطة و تجنبي المعجنات، الأرز والخضار الغنية بالتوابل أو اللحوم لأن هذه الأطعمة تأخذ وقتًا في الهضم مما يسبب لك اضطرابات أثناء النوم.

2- مراقبة ماتشاهدين:


مراقبة ماتشاهدين

الشباب يحبون مشاهدة أفلام الأكشن، الرعب أو الموسيقى الثقيلة. يجب أن تتخلصي من هذه العادة لأنها تسبب التوتر. قومي بتشغيل بعض الموسيقى الهادئة ومشاهدة أفلام الكوميديا أو المسلسلات الموجهة للأسرة لتكون قادرة على النوم بسلام.

3- وصفات طبيعية:

 

وصفات طبيعية

من المعروف أن بعض المكونات مثل النعناع، البرتقال والليمون تنشط الحواس لذلك عليك تجنب هذه المنتجات. يمكنك الاستفادة من المواد الهلامية مثل الألوة فيرا والكريمات التي تحتوي على النيم و خشب الصندل.

4- المشروبات التي تحتوي على الكافيين:

 الكافيين
للتمتع بالنوم عليك تجنب شرب القهوة السوداء أو الشاي، المشروبات الغازية و الشوكولاته لأن هذه المشروبات تزود الجسم بالطاقة. 
5- النشاط البدني:
النشاط البدنيبعد ممارسة الرياضة ستشعرين بالتعب و الحاجة الماسة إلى النوم لذلك احرصي على النشاط البدني المستمر للتخلص من الأرق بسهولة.





اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *