صحة ورشاقة

علاجات منزلية للتخلص من التهاب المفاصل

المفاصل

تعاني الكثير من السيدات و الرجال من التهابات المفاصل التي تسبب أوجاع كثيرة ، وللتخص من هذه الإلتهابات اليك بعض العلاجات المنزلية و الوصفات الطبيعية التي تخفف الأوجاع ، تعرفي على بعضها :-




– شاي الكركم و الزنجبيل :- يلزمك 2 كوب من الماء المغلي ثم ضيفي عليها ½ ملعقة من الكركم و ½ ملعقة من الزنجبيل  ، ينقع لمدة 15 دقيقة ثم يشرب مع ملعقة من العسل .

الكلكم

– النقع بالملح :- يحتوي ملح إبسوم على  كبريتات المغنيسيوم التي تخفف من الألم ، لذا قومي بوضع ½ كوب من الملح في وعاء يحتوي على مياه فاترة و نقع مكان الإصابة لمدة 15 دقيقة ، يمكنك وضع 2 كوب من هذا الملح بداخل حوض الإستحمام و نقع كل جسمك .

 الملح

– زيت الزيتون :- قومي بتدليك مكان الإلتهاب بزيت الزيتون البكر مرتين يومياً ليقوم بتليين المفاصل و تخفيف آلام التهاب المفاصل ، كما و يمكنك  أخذ ملعقتين من الزيت كل يوم .

 زيت

– العسل الأسود :- يحتوي هذا النوع من العسل على الكالسيوم  ، البوتاسيوم والمغنيسيوم  ، قومي بوضع ملعقة من العسل الأسود بداخل كوب من الماء الدافئ و تناوليه مرة و احدة يومياً .

 عسل

– لحاء الصفصاف :- كوب من الماء المغلي يوضع بداخله ملعقتين من لحاء الصفصاف و ينقع لمدة 15 دقيقة ثم يشرب مرتين باليوم ، أضيفي بعض العسل و الليمون عليه ليكسر الطعم .

 لحاء






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *