صحة ورشاقة

طريقة تنظيف الكبد بشكل طبيعي

الكبد هو أكبر عضو في جسم الإنسان حيث يصل وزنه إلى كيلو و نصف، يقع في الشق الأيمن، ويلعب دورًا هامًا في عملية التمثيل الغذائي. لذلك يجب الاهتمام و المحافظة عليه. و حتى تتمكني من القيام بذلك يمكنك سيدتي الاختيار بين الحلول الطبية التي قد يصفها الطبيب أو تطبيق علاج طبيعي وفعال يدوم لمدة يومين فقط. 

الكبد
لتنفيذ هذا العلاج تحتاجين إلى ملح ابسوم، زيت الزيتون البكر الممتاز والجريب فروت. إذا كنت تعانين من انخفاض في ضغط الدم، يجب أن تخفضي من كمية الملح ثم امزجي هذا الأخير في 5 مل من الماء و قومي بتوزيعه على 4 قارورات يمكنك الاحتفاظ بهم في الثلاجة.




اليوم الأول:

لتنظيف الكبد يجب أن تبتعدي عن تناول الدهون و الأطعمة أو منتجات الألبان لأنه عليك اختيار الوجبات التي تتكون من الفواكه والخضروات الغنية بالألياف، الفيتامينات ومضادات الأكسدة الطبيعية مع شرب الماء كلما كان ذلك ممكنًا. ثم توقفي عن تناول الطعام من الساعة الثانية بعد الزوال إلى الساعة السادسة مساءاً واشربي قارورتين من مزيج الملح و الماء. و عند الساعة 21:45 قومي بشرب مزيج يتكون من 250 مل من عصير الجريب فروت الطازج و 150 مل من زيت الزيتون و تمددي لمدة 20 دقيقة على ظهرك.
اليوم الثاني:
في اليوم الثاني من العلاج عليك شرب القارورة الثالثة على الساعة السادسة صباحًا ثم استلقي على ظهرك لمدة 10 دقائق وتابعي فيما بعد مشاغلك اليومية. و اشربي القارورة الرابعة على الساعة 8 صباحًا. و حوالي الساعة العاشرة يمكنك شرب كوب من عصير الفواكه بدون سكر. أما بالنسبة للغذاء و العشاء فيجب أن تتناولي وجبة خفيفة و غير دسمة.





اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *