منزل وديكور

طرق بسيطة للتخلص من البقع العنيدة

البقع العنيدة

هل أصبت بالذعر لوجود البقع العنيدة على ملابسك مثل القهوة، والحبر، أو الدهون؟ هل تريدين التخلص من هذه المشكلة  نهائيًا مع المحافظة على ملابسك؟ يمكنك اتباع بقية هذا المقال.




البقع العنيدة1- القهوة:

القهوة

هل اتسخ قميصك المفضل بالقهوة و تريدين التخلص من هذه البقعة، هذا ليس بالأمر الصعب حيث يمكنك شطف المكان المتضرر بالماء الدافئ و الصابون إذا كان نسيج الملابس قطني، أما إذا كان حرير فيمكنك مسحها بقطعة قماش تحتوي على الغليسيرين، ثم يشطف بالماء الدافئ على الفور.
2- الدهون:
الدهون

من السهل جدًا إزالة بقع الدهون، قد تكون هذه العملية سهلة إذا كانت على الأرض لكن قد تكون صعبة على الملابس. لا تقلقي سيدتي لأنه يمكنك رش القليل من التالك على المكان ثم ضعي ورق ليمتص هذه الدهون و قومي بتمرير المكواة فوقه  و ستلاحظين بعد ذلك اختفاء البقعة تمامًا.

3- الحبر:

 الحبر:للتخلص من بقع الحبر يمكنك مسح المكان المتضرر بقطنة تحتوي على الكحول ثم افركي المكان بلطف و يمكنك أيضًا سكب القليل من عصير الليمون الدافئ على البقعة و ستلاحظين اختفاء الحبر تمامًا.

4- الدم:

الدمللتخلص من بقع الدم يمكنك استخدام  بيروكسيد الهيدروجين أو الكحول للأقمشة الحساسة مثل الحرير أو الكتان. أما إذا كانت البقعة قد جفت فيمكنك استخدام الماء الممزوج بالصودا.

5- العشب:

العشب

هل تعانين دائمًا مع ملابس أطفالك الملطخة بالعشب الأخضر و الطين؟ يمكنك سيدتي نقع الملابس المتسخة في الخل لبضع ساعات قبل الشطف بالماء الدافئ أو افركيها بعصير الليمون.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *