صحة ورشاقة

تزايد خطر فيروس كورونا في السعودية

تزايد خطر فيروس كورونا في السعودية
فيروس ” كورونا ” من الفيروسات الغامضة و التي تبدأ أعراض الإصابة به كأعراض مرض الإنفلونزا , حيث يشعر المصاب باحتقان في الحلق , ارتفاع في درجة الحرارة ,  صعوبة في التنفس , صداع , و تتطور الأعراض بالتهاب في الرئة و فشل كلوي , و ينتقل هذا الفيروس عن طريق تلوث الأيدي , الرذاذ و المخالطة المباشرة مع المصابين .
في موضوع نشر على موقع إم بي سي مؤخراً أن السعودية ستشهد خلال الأسابيع المقبلة تزايداً في أعداد المصابين بفيروس ” كورونا ” , و هذا ما صرح به الدكتور عبد العزيز بن سعيد وكيل وزارة الصحة العامة , و قد أكد أنه تم أخذ جميع الاحتياطات اللازمة للحد من هذا الفيروس الفتاك , و أو ضح في تصريح له لصحيفة الاقتصادية أن فريقاً من منظمة الصحة العالمية سيزور السعودية لتقييم الوضع , و نوه أن الوزارة قد استعانت بمختصين دوليين من مركز مكافحة الأمراض و الأوبئة في الولايات المتحدة الأمريكية , ليقوموا بمعرفة أسباب انتشار الأمراض المعدية و غير المعدية بشكل كبير في الآونة الأخيرة .
حيث أعلنت وزارة الصحة عن 11 إصابة بفيروس ” كورونا ” منذ بداية شهر فبراير , و كانت الحالات واحدة في الدمام , و حالتان في الخرج . و حالة في نجران , و خمسة في الرياض , مع العلم أنه لم تسجل أي إصابة ضمن العاملين في الصحة أو المستشفيات خلال عام 2015 .





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *