جمال

فوائد الثوم الجمالية

الثوم
الثوم هو نبتة معجزة منبوذة بسبب رائحتها القوية لكنها تتمتع بفوائد جمالية لا يمكن حصرها لأنها مطهر، مضاد للفيروسات والجراثيم و تستخدم منذ العصور الوسطى لعلاج العديد من الأمراض. اكتشفي معنا اليوم فوائدها الجمالية.
1- للتخلص من تساقط الشعر:
تساقط الشعر
تعاني العديد من السيدات من تساقط الشعر، خاصةً إذا فقدت أكثر من 100 شعرة في اليوم الواحد لفترة طويلة تصل إلى شهرين. و بما أن الثوم يحتوي على مستوى عالي من الأليسين الذي يستخدم لعلاج فقدان الشعر يمكنك استخدامه حتى تتخلصي من هذه المشكلة، حيث تستطيعين نقع فص من الثوم المفروم في زيت الزيتون لمدة يوم، ثم يصفى هذا الزيت ويستخدم لتدليك فروة رأسك من مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع.
2- للتخلص من الأظافر التالفة:
الأظافر التالفة
هل تعانين من الأظافر التالفة و الهشة؟ لا تقلقي سيدتي لأن ذلك يعود إلى نقص في وجود الكبريت والفيتامين (أ). و بما أن الثوم يحتوي على نسبة عالية من الكبريت يمكنك فرك أظافرك بفص من الثوم في الليل قبل النوم و ذلك لمدة أسبوع و ستلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة قصيرة.
3- للتخلص من حب الشباب:
 حب الشباب
حب الشباب هو مرض جلدي ناتج عن التهاب في بصيلات الشعرية الدهنية ويحدث ذلك في الغالب على الوجه وأحيانًا على الرقبة والجذع العلوي. و بما أن الثوم يتمتع بخصائصه المطهرة و المضادة للجراثيم يفضل استخدامه مباشرة على المناطق المتضررة.




Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “فوائد الثوم الجمالية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *