جمال

تعرفي معنا على أغذية الجمال

أغذية الجمال

هل تعبت من اقتناء مستحضرات التجميل الباهظة الثمن؟ هل تعلمين أن غذائك هو مصدر جمالك؟ استمتعي بجمال فائق بأقل التكالبف معنا اليوم وتعرفي على أغذية الجمال .




جمال1- الموز:

 الموز

الموز، غني بالفيتامينات والمعادن، يغذي ويحمي الجلد والشعر:
* لعلاج الجلد الجاف، يمكنك صنع قناع مغذ عن طريق مزج موزة ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل وخمس ملاعق كبيرة من اللبن الطبيعي. اتركي هذا القناع عشرين دقيقة على الوجه، ثم يشطف بالماء.
* يستخدم الموز أيضًا لرعاية الشعر قبل تطبيق الشامبو، حيث عليك مزج موزة ناضجة، بيضة، ملعقة كبيرة من الحليب، وثلاث ملاعق من العسل وخمسة ملاعق من زيت الزيتون. عليك انتظار ما يعادل نصف ساعة ثم يمكنك شطف شعرك.
2- الفراولة:
الفراولة

الفراولة، مثل الليمون، غنية بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات المفيدة للبشرة. يمكنك استخدام هذه الفاكهة لتقشير بشرتك حتى تتخلصي من الجلد الميت لذلك تستطيعين مزج الفراولة والسكر وزيت الزيتون.
للعناية بالبشرة الجافة يمكنك تطبيق هذا القناع: 5 حبات من الفراولة وملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من القشدة. يمكنك شطف بشرتك بعد مرور ربع ساعة.
للتخلص من حب الشباب و للعناية بالبشرة الدهنية يمكنك مزج اللبن مع نصف وعاء من الفراولة المسحوقة. يطبق على الوجه لمدة 10 دقائق.
3- زيت الزيتون:
زيت الزيتون
يستخدم زيت الزيتون في مستحضرات التجميل لأنه يساعد على تغذية البشرة و الشعر و يستخدم بطرق مختلفة حيث يمكنك تطبيقه كقناع للشعر قبل الشامبو أو يمكنك مزجه مع ملعقة كبيرة من العسل أو البيض.

4- الليمون:
الليمون
يحتوي الليمون على مواد مضادة للأكسدة AHA، لذلك يستخدم كثيرًا لتبييض البشرة، لتقشير الجلد، لمكافحة الرؤوس السوداء وآثار حب الشباب. يمكنك تطبيقه مباشرةً على البشرة لمدة 30 ثانية للتمتع ببشرة مشرقة. 

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *