صحة ورشاقة

أطعمة تقاوم مرض السرطان

مرض السرطان

يلعب النظام الغذائي دور مهم جدًا في الوقاية من السرطان، فبعض الأغذية تحتوي على مكونات مضادة للأكسدة تكافح وبقوة ضد هذا المرض، وسنتعرف اليوم على أهمها لذلك داومي عى أكلها لأن الوقاية أهم من العلاج خاصةً في زمن كثرت فيه الملوثات والفيروسات.




1. الرمان:

الرمان

أثبتت العديد من الدراسات بأن عصير الرمان يحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان الثدي وينصح الأطباء الأشخاص الرضى بتناوله للحد من مخلفات هذه الأمراض.

2. الثوم:

الثوم

الثوم هو أحد مضادات الأكسدة القوية لأنه يحتوي على مركبات الكبريت الذي يحول دون تطوير الخلايا السرطانية ويقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون.

3. الكركم:

الكركم

الكركم يعتبر من أهم البهارات التي نستعملها في الطبخ لأنه يعطي طعم رائع للأكل، ويحتوي الكركم على مادتي البوليفينول و الكركمين المضادة للأكسدة والالتهابات والسرطان في نفس الوقت، خاصةً سرطان الجلد والبنكرياس.

4. القرنبيط والملفوف:

القرنبيط والملفوف

القرنبيط والملفوف هم من أنجح الأدوية ضد السرطان لأنهم يحتوون على العديد من المواد المضادة للاكسدة، بما في ذلك حمض الفوليك بالإضافة إلى فيتامين ب ولهم تأثير وقائي ضد سرطان البنكرياس والمريء والقولون و البروستاتا.

5. الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر

 

الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول التي لها تأثير مضاد للالتهابات وتطور الخلايا السرطانية خاصةً سرطان الثدي والرئة. ومن الأفضل أن يتم إعداد الشاي الأخضر مع القليل من الماء الساخن (50-70 درجة مئوية) حتى لا نفقد فوائده.

المصدر

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *