منوعات

منحوتات خزفية مبتكرة لمخلوقات من عالم الخيال !

ديو أوكراني

النحت و الرسم ، هو من أهم الفنون التي تعبر عن الشعور المرهف لأصحابها , و هناك الكثير من فنون النحت فمنها النحت على الطين , الرمال , الصخور , الشمع , و حتى الثلج ! و الرسم أيضا له عدة طرق و أشكال فهناك من يرسم على اللوحات الخشبية و هناك الرسم على الجدران و هناك الرسم المعتاد على الورق ، و بطبيعة الحال تتعدد طرق الرسم و الألوان و الأدوات المستخدمة ، كلُ حسب وحي و حب الرسام أو الفنان .




و اليوم سنستعرض أحد الفنون الجديدة و الفريدة من نوعها ، و هو فن يجمع بين فن النحت و الرسم في آن واحد .
( ديو أوكراني ) هو مكون لأعمال الفنانتين الأوكرانيتين ” Anya Stasenko ” و ” Slava Leontyev ” حيث تقومان بعمل أشكال لمنحوتات مختلفة و بالتفنن على مادة البرسولان  وتشكيل شخصيات خيالية و تلوينها بألوان مختلفة بطريقة عبقرية جداً , و قد أعد الديو الأوكراني المنحوتات بحجم صغير يتناسب لأن يوضع كديكورات منزلية خفيفة .

و من المثير للدهشة أن الثنائي الأوكراني لم تتعلما العمل على السيراميك أو البورسولان ، فواحدة منهما هي فنانة جرافيك و الأخرى مدرسة رسم , لكن هناك دواعي لاختيار السيراميك بالذات السبب الأول هو الداعي الاقتصادي فالسيراميك رخيص الثمن أما السبب الثاني فهو سهولة العمل على السيراميك .

يبدو أن الثنائي الأوكراني قمة في التواضع فيعتبران عملهما على منحوتات البرسولان غاية في البساطة ، لذلك أردنا اليوم أن نعرف رأيكم في هذا النوع من الفن المميز .

اليكم الصور :

منحوتات أوكرانية خيالية منحوتات أقرب من تكون إلى الحقيقة ! مجموعة منحوتات في النحت فنون من اوكرانيا سمكة بورسولان سلحفاه من البروسلان


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *