موضة و ازياء

هولي دايمنت و العيون الشريرة !

عين شريرة

العيون الشريرة ، عين الحسد أو عين الشيطان تعرف بالإنجليزية: Evil Eye و هي عبارة عن فكرة ( نظرة حاسدة ) تؤمن بها العديد من الثقافات و الحضرات و تؤمن بقدرة العيون على التسبب بالإصابات أو جلب الحظ السيئ للشخص الموجهة إليه هذهِ النظرة ! لأسباب عديدة قد تكون حسداً أو كراهية ، و يشير هذا المصطلح أيضاً إلى قوة تصدر من أشخاص معينين تؤدي لإصابة آخرين بالعمد ، و التسبب لهم بسوء الحظ عن طريق نظرة الحسد أو تمني قلة الحظ ! و مع أن الكثير من النساء في المجتمع العربي يؤمنون بفكرة هذه العين و التي تسمى عربياً بالـ( العين الزرقاء ) ، إلا ان البعض الآخر يعتبرها خزعبلات و أساطير واهية أما البعض الأخر فيربطها بالماسونيين و فكرة التنوير .




و بغض النظر عن حقيقة أو صحة هذا الاعتقاد ، فإن فكرة العيون الشريرة ، عين الحسد أو العيد الزرقاء قد استولت على الإكسسوارات و الأزياء في العالم العربي ، فمن الشالات حتى العبايات و الشنط و الاكسسوارات و البلايز ، تظهر صورة العين الزرقاء الواحدة على الملابس و الاغراض النسائية ، سواء ظنا منهن أنها ترد الحسد أو حتى رغبة منهم بمتابعة الجديد في عالم الموضة !

و اليوم موضوعنا غربي تماماً ، فلقد قامت مصممة الجواهر  الكندية ” هولي دايمنت ” بإطلاق عدة قطع مجوهراتية تعبر عن مفهوم العين الشريرة مثل : خاتم العين الشريرة عيار 18 قيراط من الذهب مرصع بالألماس و سعره 17.652دولار أمريكي ، أما القطعة الثانية فهي قلادة العين الشريرة و هي عبارة عن عين زرقاء باطار مرصع بالألماس مصنوعة من الذهب عيار 18 وسعر القلادة 11.957 دولار أمريكي .

إليكم صورا عن مجموعة هولي دايمنت للعيون الشريرة :

هولي دايمنت و العيون الشريرة ! (1) هولي دايمنت (3) هولي دايمنت (2) هولي دايمنت (1) مجوهرات غريبة (2) مجوهرات غريبة (1) عين شريرة (1) هولي دايمنت و العيون الشريرة ! (2)

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *