منوعات

رومانيا – وجه سفرك القادمة !

مناظر طبيعية (1)

في كل اسبوع سنقترح عليكم وجهه جديدة للسفر ، حيث أنه سواء في فصل الشتاء أو الصيف يجب أن يغير الانسان من روتينه اليومي و يحزم حقائبة ليستمتع بحضارة جديدة ، و هناك بلدان تكون الأمثل للسفر و السياحة ، سنسهل عليكم الاختيار و نعرض لكم مجموعة صور عن كل وجهه سفرية ! فلا اجمل من شهر عسل بعيداً عن حرارة الجو ، أو اجازة صيفية على شواطئ رملية ، أو حتى إجازة شتوية بين الثلج الأبيض و المناظر الطبيعية الخلابة .




اليوم موضوعنا عن ( رومانيا ) و هي دولة من دول أوروبا الشرقية و تقع تحديدا في جنوب شرق أوروبا الوسطى و تطل على البحر الاسود و يحدها من ناحية الجنوب نهر الدانوب الشهير . رومانيا لها حدود مشتركة مع العديد من الدول الاوربية منها : صربيا ، المجر ، أوكرانيا ، مولدوفيا و بلغاريا .

في الآونة الأخيرة نسمع كثيراً عن رومانيا و حضارتها و جغرافيتها و طبيعتها الخلابة ، و أكثرنا يتشوق لزيارتها و تبقى أمامنا عوائق كثيرة لعل أهمها الخوف من المجهول و عدم وجود المعلومات السياحية الكافية عن البلد الذي نتجه إلية ، و الكثير منا قد سحر بشرق آسيا (ماليزيا – إندونيسيا – الفلبين – تايلند ) لقربهم من المعتقدات الدينية الإسلامية و اعتدال أجوائها و تنوع تضاريسها ، و لم نفكر بالتغيير اعتقاداً بأنه قد وجدنا جنة الدنيا في الدول الشرق آسيوية .

و لكن لطالما كانت رومانيا هي وجهه سياحية مهمة و جوهرة رائعة مليئة بالغابات الجميلة , القلاع  , الجبال ! و نظرا لتاريخ رومانيا الغني في العصور الوسطى , فهي مشبعة بالقلاع الجميلة و الغابات المليئة بالدببة البنية , و هذا ما جعلها وجهة لمحبي الطبيعة ، و من الأمثلة على الأماكن السياحية الموجودة فيها : شلال بيجار , نفق الحب , مستنقع الطحالب , جبال سياهلو , جبال بوسيجي , القرى الرائعة , مزارع عباد الشمس و غيرها .

إليكم بعض الصور الخلابة من رومانيا :

طبيعة خلابة طبيعة رومانيا الخلابة طبية خلابة (1) سياحة و سفر سياحة و سفر رومانيا (2) رومانيا رومانيا - وجه سفرك القادمة ! (2) رومانيا - وجه سفرك القادمة ! (1) جبال  (2) جبال  (1) مناظر طبيعية (2) مناظر طبيعية (1)

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *