منوعات

الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات !

الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات !

الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات !




حلزونات القواقع ليست فقط المتواجدة على شواطئ البحر و لكن القواقع تتواجد بكثرة في الغابات و البرك و الأنهار و حتى في المناطق الجافة أو الصحراوية ! وأما عن القوقعة فهي بيت لحيوان رخوي يختلف باختلاف القوقعة , التي تساعد الحيوان الطري على العيش بداخلها , و تعمل على حمايته , و يصنعها الكائن الرخوي بنفسه عن طريق غدد موجودة في معدته , تفرز مواد تترسب فوق بعضها لتشكل هذه القوقعة !

القواقع معشوقة من قبل المصورين والأطفال , ربما سبب هذا الحب هو البيت الجميل الذي تحمله على ظهرها طيلة الوقت . و لكن للأسف , أحيانا حتى هذه البيوت لا تستطيع حمايتهم فخطأ صغير أو خطوة من أحد المارة قد تدمرهم و تقتل الحلزون , ولكن ربما بعض التحسين في الرؤية قد ينقذ حياتهم !

لإنقاذ هذه الحيوانات من أحذيتنا قرر بعض الناس العطوفين في أوروبا تلوين هذه القواقع , فعندما يقومون بتلوينهم سيكون من الصعب عدم رؤيتهم أثناء المرور , و هناك الكثير من الأشخاص يقومون بذلك من باب الفن فيساهمون في حمايتهم دون الشعور بذلك , حتى أن بعض الحيوانات يخافون من الألوان الفاقعة لأنها تنذر بعلامة الخطر و السم فبذلك سيبتعد عنهم شر الحيوانات و الحشرات الأخرى التي قد تؤذيهم , و قد أصبحت هذه الفكرة حملة عالمية ، يطالب بها منظمات حقوق الانسان و الشباب و المهتمين بالتصوير ! و حتى الرسومات تختلف حسب الشخص ، فمنها ما على شعار أيديدس و الأخر ماكدونالز و أخريات رسم عليهم أسماك قرش و جرافيتي ! و إذا رغبتم في تلوين القواقع في حديقتكم فقوموا باختيار ألوان طلاء غير سام . إليكم الصور :

الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (17) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (16) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (15) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (14) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (13) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (12) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (11) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (10) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (9) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (8) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (7) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (6) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (5) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (4) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (3) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (2) الرسم على القواقع من أجل الحفاظ على الحلزونات ! (1)

 

 

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *