صحة ورشاقة

اكتشفي معنا أهم الخضروات المفيدة للصحة

الخضروات

ينصح أطباء التغذية دائما بتناول الخضروات لأنها تفيد الصحة. لكن هل تعلمين هذه الفوائد؟ اكتشفيها معنا اليوم.




الثوم :

الخضروات الثوميستخدم الثوم طازج أو مطبوخ و يتيمز برائحته القوية لذلك يستخدم كثيرًا في المطبخ. أما بالنسبة لفوائد الثوم فهي كثيرة و لا يمكن حصرها. لكنا سنذكر الأهم، حيث يساعد على تحفيز الجسم و تطهيره من البكتيريا لذلك ينصح به كجزء لعلاج الذبحة الصدرية أو نزلات البرد. هذا بالإضافة إلى أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم و يصنف الثوم أيضًا ضمن قائمة الأطعمة المضادة للسرطان.”
الجزر :

الجزر
يمكن اضافة الجزر الى الاطباق الرئيسية، او كعصير وهي الخضار الوحيدة التي يمكن اضافتها الى كل طبق! تحتوي على قدر عالي من الكاروتين، و فيتامين (أ) , كما أنها تعزز إنتاج الميلانين. هذا بالإضافة إلى إلى أنها تتألف من الكاروتينويد (المضادة للأكسدة)، بل هو الخضار الموصى به خاصةً للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المرتبطة بالعمر أو القلب والأوعية الدموية.
وفقًا لبعض الدراسات، فإن الجزر يخفض الكولسترول ويحمي من سرطان الرئة، يوصى به خاصة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو الإسهال.
الخيار :
الخيار
كثيرًا ما يرتبط الخيار مع موسم الصيف وذلك  بسبب احتوائه على نسبة عالية من المياه مما يجعله ضمن الخضار المنعشة. يحتوي كذلك على البوتاسيوم والفوسفور  والكالسيوم. ينظم ضغط الدم بشكل فعال و يستخدم كثيرًا  في مستحضرات التجميل، لتجديد وتنعيم وترطيب الجلد.
السبانخ :
السبانخ
تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، وهي سهلة الهضم ومفيدة للجهاز الهضمي الخاص بك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف و هي  غنية جدًا بالمعادن كالبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم و تخفف من آلام الدورة الشهرية.
البصل :
البصل
غني جدا بالفيتامين C، ومن المعروف أنه منشط ممتاز، ويحارب فقر الدم، مضاد للحساسية و الميكروبات، يحفز جهاز المناعة، و يحفز البنكرياس وبالتالي ينظيم مستوى السكر في الدم.
الكراث :
الكراث
سهل الهضم ويحتوي على نسبة عالية من الألياف، غني بالفيتامين والفيتامينات C و E، لذلك فهو مثالي للحفاظ على صحتنا من خلال تأثير مضادات الأكسدة على خلايانا.
الطماطم :
الطماطم
هذه الخضار معروفة في جميع أنحاء العالم. تؤكل نيئة، مطبوخة، أو كعصير، تساعد على مكافحة الشيخوخة بسبب احتوائها  على الليكوبين المضاد للأكسدة.
نبات الهليون :
نبات الهليون
يساعد على التخلص من السموم التي توجد في الجسم و هو كذلك  منشط و يحتوي على فيتامينات A و وكذلك الكالسيوم والبوتاسيوم.
المصدر

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *