منوعات

أروع محطات المترو حول العالم !

محطات المترو (11)

أروع محطات المترو حول العالم !




المترو أو قطار الأنفاق أو القطار الكهربائي هو أحد أنواع القطارات الخفيفة و أحد أهم وسائل النقل في غالبية دول العالم بخاصة الدول ذات الكثافة السكانية العالية ! أصل الكلمة من (بالفرنسية: métropolitain) المشتق من سكة الحديد الميتروبوليتان اي سكة حديد التجمعات الحضرية.

و هو وسيلة نقل حضارية ، تستخدم قطارات تسير على سكة حديد ( غالبا ) لنقل المسافرين بأعداد كبيرة ، أما عن مسارات المترو فهي أنفاق أرضية ، تتخللها احياناً مقاطع على سطح الأرض أغلبها جسور .

و غالبا ما ترتبط محطات المترو تحت الأرض مع الفئران و القمامة و الضوضاء و القذارة , و ليس الهندسة المعمارية . و مع ذلك , فهناك عدد قليل من محطات المترو في العالم التي تذهب ضد التيار , فتقف كأروع أماكن تحت الارض و كأمثلة متميزة من الهندسة المعمارية و التصميم الداخلي الجميل المبهر ، هذه المحطات جاءت نتيجة لتعب مهندسين معماريين أعدو مخططات للحفاظ على هذه البنية سليمة ، نظيفة و جذابة .

من أمثلة هذه المحطات الرائعة : محطة توليدو – نابولي – ايطاليا ، محطة بارك بوبدي – موسكو – روسيا ، محطة رادوست – ستوكهولم – السويد ، محطة افوتوفو – بيترزبرغ – روسيا ، , و أيضاً محطات الصين و تايوان .
عند رؤية هذه المحطات ، ستتعرفون على أحد اروع الفنون الهندسية فهي ليست مجرد محطات نقل عادية ! إليكم الصور :

محطات المترو (18) محطات المترو (17) محطات المترو (16) محطات المترو (15) محطات المترو (14) محطات المترو (13) محطات المترو (12) محطات المترو (11) محطات المترو (10) محطات المترو (9) محطات المترو (8) محطات المترو (7) محطات المترو (6) محطات المترو (5) محطات المترو (4) محطات المترو (3) محطات المترو (2) محطات المترو (1)

 

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *