موضة و ازياء

3 خطوات لاختيار الملابس الملائمة

من منا لا تقف كل يوم ساعات طويلة أمام المرآة لاختيار الملابس الملائمة؟ هل تجدين صعوبة في اتخاذ القرار؟ هل تشعرين بالخوف من اختيار ألوان خاطئة لا تناسب لون بشرتك أو تصميم لا يناسب شكل جسمك؟ يجب أن تعلمي أن جميع الألوان لا تبرز بنفس الطريقة على شخصين مختلفين. ولذلك من المهم أن تأخذي بعين الإعتبار عدة عوامل كلون البشرة، الشعر والاكسسوارات كيف ذلك؟

shof_03d9d20af56c110




1- حسب لون البشرة:

القاعدة الأولى لاختيار الملابس هي أن تولي اهتمامًا للون البشرة. إذا كانت بشرتك داكنة يجب أن يكون لون الملابس بيج، برقوقي،أحمر. أما إذا كانت بشرتك بيضاء يمكنك اختيار اللون الأزرق الداكن، والأبيض والبني  والرمادي.
2-حسب شكل الجسم:


إذا كنت رشيقة القوام يمكنك اختيار اللون الفاتح في الجزء السفلي من جسمك مع اختيار التصاميم ذو الأشرطة الأفقية حتى تتمتعي بجسم ممتلء مع التأثير البصري و العكس صحيح بالنسبة للفتيات اللاتي تعانين من السمنة حيث يمكنكم الإبتعاد على الألوان الفاتحة مع ارتداء سراويل وتنانير سوداء أو أزرق داكن مع اختيار الرسمات ذو الأشرطة العمودية.

3- تداخل الألوان:

تجنبي الألوان المتقابلة التي لا تمتزج مع بعضها البعض مثل: الأخضر والأزرق ،البني والأسود ،الأحمر والوردي، الأزرق الداكن والأسود والأرجواني والبرقوقي، الخزامى و البارما. إذا كنت تريدين مزج الألوان يمكنك اختيار لون داكن مع لون ضوئي.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *