جمال

الطماطم لحل جميع مشاكل البشرة

قناع الطماطم

تحتوي الطماطم على فيتامينات A و Cو E، و غيرها من العناصر الغذائية التي تساعد على تفتيح لون البشرة حتى تبدو أكثر إشراقًا و حيوية، كما أنها تحتوي على مركبات الكاروتين (البيتا كاروتين والليكوبين) التي تحمي من أشعة الشمس، لذلك يجب أن تداومي على استخدام الطماطم كمنتج جمالي. و نحن في موقع أنثى نسعى دائمًا إلى مدك بأحدث الوصفات الطبيعية، لذلك سنساعدك اليوم و نقدم لك هذه المجموعة من الوصفات المكونة بشكل أساسي من الطماطم. 




الوصفة الأولى: الطماطم للتخلص من حب الشباب

في فترة المراهقة تعاني الفتيات من ظهور حب الشباب المزعج فإذا كنت تريدين التخلص منه بطريقة طبيعية يجب عليك أن تجهزي أولاً:

  • عصير حبة طماطم
  • عصير نصف ليمونة

أما بالنسبة لطريقة التحضير فهي سهلة جدًا لأنه عليك مزج المكونات مع بعضها البعض فقط ثم تطبقيها بواسطة قطنة على بشرتك و يمكنك شطفها بعد مرور 15 دقيقة.

حب-الشباب

الوصفة الثانية: الطماطم لتفتيح البشرة:

إذا كنت تعانين من بشرة شاحبة و غير مشرقة يجب عليك إعداد:

  • عصير حبة طماطم
  • 5 مل من الحليب

بعد مزج المكونات جيدًا قومي بتطبيق هذه الخلطة السحرية على بشرتك بواسطة قطنة و من الأفضل تطبيقها في الليل قبل النوم و يمكنك شطف بشرتك في الصباح حتى تتغلغل الطماطم و الحليب في أنسجة البشرة جيدًا.

skin-whitening-1024x717

الوصفة الثالثة: الطماطم للتخلص من البقع السوداء

إذا كانت لديك ندبات  أو آثار بثور على وجهك يمكنك القيام بهذه الوصفة التي تتكون من:

  • شرائح الطماطم

بعد تقطيع الطماطم إلى شرائح عليك الإسترخاء و تطبيقها على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم يمكنك شطفها بالماء الدافئ و تستطيعين القيام بذلك كل يوم حتى تختفي البقع.

البقع-السوداء-ثقف-نفسك

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *