سعوديات

جمعية بنيان الخيرية تحتفل بخريجات الدفعة الثانية

منتا

نورا شنار – انثى – الرياض : برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة مشاعل بنت محمد بن سعود بن عبدالرحمن  آل سعود حرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض أقامت جمعية بنيان الخيرية  يوم الثلاثاء حفل تخريج  الدفعة الثانية من متدربات برنامج الرعاية المنزلية في جامعة دار العلوم وذلك بحضور صاحبه السمو الملكي الاميرة سلطانه بنت بدر بن سعود آل سعود وعدد من سيدات المجتمع وعضوات الجمعية .
حيث أن البرنامج يهدف إلى التدريب المكثف على تقديم خدمات الرعاية الأولية ، والقدرة على التعامل مع الأجهزة الطبية الخاصة بقياس العلامات الحيوية ، ومعرفة أساسيات التغذية ، وتلبيس الجروح بطريقة طبية سليمة ، وتشغيل الآلات الطبية البسيطة ، وأيضاً القدرة على المساعدة في ممارسة المريض الرياضة بقصد العلاج الطبيعي والتدرب على الأساليب الخاصة بالنظافة الشخصية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية التواصل مع الآخرين وتنمية الوعي الذاتي.
من جانبها ثمنت الأميرة مشاعل بنت محمد آل سعود  دور جمعية بنيان الخيرية في دعم المتدربات حيث قالت انها فخوره بفتيات الوطن لإصرارهن وحرصهن على تطوير ذاتهن ومهاراتهن لتحسين أوضاعهن الإجتماعية  .
وقامت سمو الأميرة سلطانة بنت بدر آل سعود بإلقاء كلمة شكرت فيها الحضور واثنت على جمعية بنيان الخيرية وحثت المتدربات على بذل الجهد والعطاء والاستمرار في التعليم لخلق جيل جديد من بنات الوطن اللاواتي يشرف بهن الوطن ولتربية جيل أخر يكون مساهماً في بناء هذا الوطن الحبيب .
وفي حوار مع احدى المتدربات ذكرت تخوفها من خوض التجربة في البداية وصعوبة الاستمرار لطول فترة التدريب حيث أن البرنامج كان مكثف ولكن بعد التفكير في المستقبل  و الإصرار على إكمال البرنامج والتشجيع الذي حضو به كان له الأثر الكبير في إستمرارها .
وتابعت إحدى زميلاتها أن الكثير من الحالات المؤثرة التي اشرفن عليها في التطبيق العملي أن احدى الحالات كانت رافضة تماما للتحدث أو التواصل مع جميع من كان في المستشفى ولكن تواجدهن اليومي ومساعدتهن لهم كسرت الكثير من تلك الحواجز كونهن متدربات سعوديات أدخلوا الإطمئنان على نفوسهم وتحسنت حالة المريض النفسية و أصبح التواصل معه أسهل من ذي قبل.
والقت الأستاذة ندى بنت عبدالله البواردي رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة شكر لكل من حضر وشارك مقروناً بشكر الأميرة (مشاعل بنت محمد آل سعود) . وتم تسليم الدروع وشهادات الشكر لكل الجهات المعنية التي ساهمت في نجاح البرنامج من جامعات ومستشفيات ومعاهد .





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *