منزل وديكور

كيف تؤثر الوان الغرف على حالتك المزاجية؟

تاثير الالوان على النفسية عرض

انثى




ثبت علميا ان للألوان تأثير على الحالة النفسية والمزاجية للإنسان, لذلك سيكون من المفيد وقبل اختيار طلاء لجدران منزلك معرفة التأثير الذي ستخلقه على مدى البعيد:

1- الاحمر:

ديكور احمر

اللون الاحمر هو لون الحب والدفء, يبعث على الطاقة والنشاط ويساعد على التخلص من الكسل والخمول والإحساس الدائم بالإعياء او الميل للنوم, وهو يحسن الحالة المزاجية. سيكون استخدامه في الغرف المشتركة فكرة جيدة مثل غرفة المعيشة, او في الحمامات.

ديكور احمر

2- البرتقالي:

ديكور برتقالي

البرتقالي هو لون اخر يبعث على النشاط والحيوية ويشعر الفرد بالحماس والإبداع والسعادة. لذلك فإن استخدامه في غرف الاطفال لإبقائهم في حالة من النشاط والحيوية ,او في غرفة الطعام سيكون فكرة جيدة.

ديكور برتقالي

3- الازرق:

ديكور ازرق

اللون الازرق هو لون مهدئ, يقلل من معدل نبضات القلب يهديء الحواس ويجلب الهدوء للعقل والجسم, كما انه يخلق إحساس بالقوة والاستقرار النفسي والمعنوي. وهل هناك مكان افضل لهذا اللون من غرف النوم؟

4- الاصفر:

ديكور اصفر

اللون الاصفر هو لون مبهج, ولكنه لون خطر اذا استخدم بكثرة او بشكل مبالغ فيه, فهو قد يطور من مشاعر الغضب ويجعل الناس يفقدون السيطرة على أعصابهم, لذلك يفضل دمجه مع الوان فاتحة تخفف من حدته والحصول على اقصى استفادة من طاقاته الايجابية.

ديكور اصفر

5- الاخضر:

ديكور اخضر

اللون الاخضر هو لون الطبيعة والحياة, يرمز الى الخير ويجلب الهدوء النفسي والانتعاش. وتستطيع استخدامه في كل مكان.

ديكور اخضر

 6- البنفسجي:

غرف اللون البنفسجي

اللون البنفسجي هو لون ملكي ويرمز الى الفخامة, يقاوم الانفعال والعصبية, ولكن لا ينصح به للشخصيات الحزينة ، أو الذين لديهم استعداد للإصابة بالاكتئاب والإحباط..

7- الاسود:

ديكور اسود

اللون الاسود يعكس الحداد والحزن من جانب, والقوة والسلطة من جانب اخر, وهو يعطي شعور بالهيبة والرهبة. في الديكور المنزلي سيكون من المفيد دمجه مع لون اخر كالأبيض مثلا.

ديكور اسود

8- الوردي:

ديكور وردي

اللون الوردي يرمز للأنوثة والدفء والرومانسية, كما ان له تأثير ملطف على الجسم حيث يقوم بإرخاء العضلات. وهو لون رائع لغرف نوم الفتيات.

9- المحايد:

ديكور محايد

الالوان المحايدة من شأنها أن تعطي الدفء والبرودة في آن واحد ولها تأثير ايجابي على الحالة النفسية. لذلك، يمكنك استخدامها بحرية في أي مكان مثل غرفة المعيشة او النوم او المطبخ.

 ديكور محايدديكور محايد






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *