الأسرة والمجتمع

نادي التثقيف الصحي يدرب الحضور على طرق التدليك الفيزيائي

aa

اقام  نادي التثقيف الصحي لكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود مساء امس الاثنين 11 نوفمبر2013 بافتتاح حملة رعاية المسنين بعنوان ( عافيتك غايتنا) بمركز الأمير سلمان الإجتماعي, وقد شرّف المعرض كل من الأستاذة نوال بنت صالح الشلهوب حرم السفير السعودي حمود بن نادر ولأستاذة امل العسكر  السفير السعودي علي اللحيدان والناشطة الاجتماعية فاديا الشواف الذين ساندوا المعرض بحضورهم ودعمهم المعنوي . وقد استهدفت الحملة توعية المسنين وذويهم بالطرق الصحيحة عن كيفية العناية بعم وتلبية احتياجاتهم الصحية, حيث تم افتتاح المعرض التوعوي والذي شمل على عدة أركان منها:
1) ركن السكري
2) ركن الروماتيزم
3) ركن تغذية المسنين
4) ركن القلب
5) ركن الزهايمر
وقد تم تدريب الحاضرات من المسنات على أداء بعض التمارين الرياضية وطرق العلاج بالتدليك الفيزيائي وبعض السلوكيات الصحيحة التي تساعد على رفع مستوى صحتهم البدنية والمعنوية.




وبين ردهات المعرض, صرحت السيدة نوال الشلهوب حرم السفير السعودي حمود بن نادر اً بما شاهدته
في هذه الحملة من فعاليات وأنشطة, وقد شجعت وباركت للفتيات السعوديات خطواتهن الفعالة والخارجة عن المألوف والروتين وما تؤديه من نتائج ملموسة على المجتمع

أما الأستاذة امل العسكر حرم السفير علي اللحيدان فقد أشادت بأهمية وجود تخصص كالتثقيف الصحي في المملكة العربية السعودية وما سيؤدي من نقلة نوعية في رفع مستوى الصحي لدى مجتمعنا.

بدورها باركت الناشطة الإجتماعية فاديا الشواف للفتيات هذه الجهود المبذولة في نجاح مثل هذه النوية من الحملات, وقد شاركت الحاضرات في تقديم العديد من الأنشطة المصاحبة للحملة.

وفي ختام الحملة نوّهت وبكل تواضع  المشرفات على  أنشطة النادي كل من الدكتورة صباح عبد القادر والأستاذة غادة العيسى بأن نتائج هذه الحملة يعود لطالبات القسم التثقيف الصحي والذين قدموا كل مالديهم لتوعية الحاضرات ورفع مستوى الثقافة الصحية لدى المسّن.

hh

iiu

ii






اظهر المزيد

1 thought on “نادي التثقيف الصحي يدرب الحضور على طرق التدليك الفيزيائي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *