جمالمنزل وديكور

7 استخدامات مثيرة ومدهشة للموز!

موز

انثى




للموز فوائد غذائية معروفة للجميع فهو مصدر ممتاز للفيتامينات وبخاصة فيتامين B6 , وغني بالمعادن ومنها البوتاسيوم , كما انه يستخدم لمحاربة الاضطرابات المعوية.

ولكن هذا ليس كل شيء, فللموز فوائد واستخدامات اخرى غير مرتبطة بالغذاء! تابعي القراءة لتتعرفي معنا على 7 استخدامات جديدة ورائعة لهذه الفاكهة:

1- قناع الموز لمحاربة الشيخوخة:

ان منع التجاعيد من الظهور تماما هو امر مستحيل فهي جزء طبيعي من مرحلة التقدم في العمر, ولكننا نستطيع بذل ما بوسعنا لتأخير ظهورها .

لصنع القناع نحتاج الى : موزة واحدة – ملعقتان كبيرتان من الزبادي – 1 ملعقة عسل- 1 ملعقة من دقيق الشوفان – القليل من ماء الورد .

قومي بخلط هذه المكونات سويا حتى تحصلين على خليط متجانس واستخدميه لتنظيف وجهك ثم اشطفيه. يستخدم هذا القناع 3 مرات اسبوعيا ولا تتركيه في الثلاجة لمدة تزيد عن 6 ساعات.

2- الموز للمعان الشعر:

قومي بهرس موزتين ناضجتين حتى يصبح الخليط ناعما تماما ثم ضعيه على شعرك مع عمل مساج له, واتركيه لفترة قليلة ثم اشطفيه بالماء.

3- مليين للحم:

من الشائع استخدام الموز لتليين اللحم وبخاصة في المطبخ الصيني والاسيوي , وذلك عن طريق لف اللحم في اوراق الموز اثناء الطهي, او وضع بعض من قطع الموز الطازجة اثناء طهي اللحم في المقلاة .

4- الموز كمقشر للجسم:

مقشر الموز

يمكن استخدام الموز كمقشر للجسم عن طريق خلط موزة مع 3 ملاعق من السكر وربع ملعقة من الزيت المفضل لديكي , وفرك جسمك به ثم شطفه.

5- قشر الموز للشفاء من الكدمات:

ويرجع هذا الى البوتاسيوم، وفيتامين C الموجودة في الموز.

6- قشر الموز لتلميع الفضيات والاحذية:

تلميع الفضيات بالموز

يمكنك استخدام قشر الموز لتلميع الفضيات واستعادة لمعان الاحذية الجلدية الخاصة بك ايضا!

7- تسمييد النباتات:

ان رمي قشر الموز حول النباتات في الحديقة الخاصة بك سيجعلها تنمو اكثر صحة.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *