جمال

شكل الحاجبان المناسب لكل وجه

شكل الحاجبان المناسب لكل وجه

لا بد أن بعض السيدات مررن بتجربة قاسية مع شكل الحاجبان، فهي إطار العين ويجب ان تبقى نظيفة ومرتبة لتحافظ على شكل العين وتبقيها  متناسقة مع شكل الوجه , فلكل وجه شكل حاجبان يناسبه  :




الوجه المستدير :

يلائمه الحاجبان الكثيفة ,ويكون خط الحاجب من متوسط إلى كامل الطول مع الابتعاد عن الانحناءات والزوايا. فالوجه المستدير بحاجة الى خط حاجبان دون انحناءات قدر الإمكان لتخفيف شكل دوران الوجه, كما يجب أن تبتعدين عن الخط الرفيع لأنه لا يقلل من دوران الوجه كما يعتقد البعض فيجب أن تكون الحاجبان ممتلئة باعتدال لتضفي توازناً مع شكل وجهك..

الوجه القلبي (شكل القلب):

يلائمه الحاجبان الكثيفة وذات الزاوية. يمكنك القول بأن هذا الشكل من الوجوه هو عكس الوجوه المستديرة. السيدات ذوات الوجوه المربعة أو القلبية يمتلكون زوايا للوجه, لذا فشكل القوس الخفيف يكون مناسباً. وإذا كانت حافة الذقن صغيرة و منطقه الجبين عريضة فابتعدي عن الحاجب المقوسة من الوسط وحاولي التركيز على حاجب مستقيم مع زاوية أو انحناءة بسيطة فوق الطرف الخارجي للعين

الوجه المربع:

تلائمه الكثيفة. مثل شكل القلب أنت بحاجة الى قوس بسيط عند زاوية العين الخارجية. الشكل المناسب لعينيكِ هو خط مستقيم من وسط الجبين وحتى الربع الأخير من الحاجب ثم انحناءة بسيطة أو قوس عند الطرف الخارجي.

 الوجه البيضاوي:

تلائمه المتوسطة الكثافة والتقوس .لا بد أنك سمعت مرارا وتكرارا من فناني الماكياج ومصممي الشعر على حد سواء أن الوجوه البيضاوية تعتبر الأكثر “مثالية”. هذا التناظر يجعل الحاجبان المرتبة رائعة على صاحبات هذه الوجوه، فالحاجب هنا يجب أن يكون متوسط إلى كامل , القوس الكامل يمكن ان يكون مناسباً ولكن ليست الوجوه الممتلئة.

*لجميع أشكال الوجوه : يجب تجنب الشكل الدقيق جدا كأنه خط رفيع، كما أن الحاجبان الشديدة التقوس او الهابطة تعطي مظهر الشيخوخة.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *