الأسرة والمجتمع

اغرب طقوس وتقاليد الزواج حول العالم

تقاليد الزواج

انثى




يعتبر الزواج في كافة انحاء العالم من الروابط المقدسة التي تربط بين الرجل والمرأة وبين الاسر بعضها البعض, ولكن تقاليده تختلف من مكان الى اخر باختلاف عادت وثقافات تلك البلدان, فمن هذه التقاليد ماهو طريف وممتع ومنها ما هو قاسي ومؤلم , ونحن سنستعرض هنا اغرب عادات وتقاليد الزواج حول العالم:

– رمي القاذورات على العروس:

القاء القاذورات

هل تستطيعين تخيل اقذر الاشياء في العالم؟… والان تخيلي هذه الاشياء ترمى عليك! في الواقع ان هذه هي طقوس ما قبل الزواج التي تضطر العروس الاسكتلندية في بعض الاجزاء من البلاد الى تحملها. حيث تقوم صديقاتها بإلقاء مواد كريهة عليها كالقمامة والبيض المتعفن والقطران احيانا لتبدو في ابشع صورها. والحكمة من هذا انها لو استطاعت تحمل هذا فان باستطاعتها تحمل أي شيء اخر بعد ذلك بما في ذلك مسؤوليات الزواج!

– كبد الكتكوت لتحديد موعد الزفاف:

كتكوت

عند جماعة Daur في منغوليا الداخلية في الصين يطلب من العروس والعريس ذبح فرخ دجاج لتحديد موعد الزفاف, حيث يمسك كل من العروس والعريس بالسكين سويا ويذبحون الكتكوت ويخرجون كبده, فإذا كان جيدا سمح لهم بتحديد الموعد, واذا لم يكن كذلك فإنهم يضطرون لذبح فرخ اخر حتى يحصلون على كبد مرضي!

– سن الحوت:

سن حوت

في جزر فيجي لا يتوقع من الرجل خطبة الفتاة من والدها ليوافق فقط, بل يجب عليه احضار سن حوت معه للحصول على موافقة الاب! وباستثناء الحصول عليه من السوق السوداء فان قضاء الفتى لمعظم وقته في الماء للحصول على سن اكبر الثدييات في الارض لابد ان يكون دليلا على الحب الحقيقي!

– الامر يتطلب اثنان:

طفلين

في احد القبائل جنوب السودان لا يعتبر الزواج مكتملا حتى تنجب المرأة طفلين فاذا لم تستطع تحقيق ذلك فان للزوج الحق في تطليقها!

– تكسير الاطباق:

تكسير الاطباق

في المانيا يحضر الضيوف للعروسين اطباقا زجاجية كهدايا, ليقوموا بتكسيرها! وهم يفعلون هذا لاعتقادهم بان صوت الضوضاء والتكسير سيخيف الارواح الشريرة ويبعدها!

 – المباركة بالبصق:

البصق

من المألوف في كينيا ان نرى والد العروس يبارك لابنته في زفافها بالبصق عليها قبل ان تغادر المنزل مع زوجها الجديد.

– حفلة من القبلات:

حفلة من القبلات

في السويد كلما ذهب العريس او العروس الى الحمام فان للحضور حق تقبيل الطرف الاخر حتى يعود!  فاذا ذهب العريس فللرجال من الحضور فرصة لتقبيل العروس حتى عودته والعكس صحيح!

– اصابة الهدف بدقة:

قوس وسهم

في ثقافة شعب الاويغور (وهم اقلية عرقية تعيش في الصين) فان على العريس اصابة عروسه باستخدام القوس والسهم ثلاث مرات قبل الزفاف ( ولكن السهم ليس مزود براس مؤذي بالتأكيد ! بل يشبه الرصاصات المطاطية) وبمجرد الانتهاء من هذا يقوم بجمع السهام وكسرها ليكون هذا ضمانا على انهم سيحبون بعضهم الى الابد!

– الزواج من الحيوانات:

الزواج بالحيوانات

على الرغم من ان زيجات البشر من الحيوانات غير معترف بها في أي من بلدان العالم الا انها لا تزال تمارس في بعض البلدان!


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *