جمال

البابونج والشاي للتخلص من الهالات السوداء

البابونج والشاهي للتخلص من الهلات السوداء

يحتوي البابونج على مادّة مضادّة للالتهابات، تُساعد على تهدئة ما حول العين والتخلّص من الانتفاخ والهالات السوداء، أمّا الشّاي الأحمر فيحتوي على مادّة الكافيين القابضة للأوعية الدمويّة، والمخفّفة للالتهاب.
فإذا أردتِ سيدتي أن تخفّفي من الالتهاب والاسوداد الموجود حول عينيكِ، قومي بغمر كيسين من (البابونج، أو الشّاي الأخضر، أو الأحمر) في ماء مغليّ لمدّة ثلاثة دقائق، ثمّ ضعي الأكياس في الثلاجة حتّى تبرد، قبل أن تضعيها حول عينيكِ لمدّة 15 دقيقة.




وتُشكّل الهالات السوداء كوابيس بالنسبة لمعظم النساء اللواتي يخشينها، لأنّه من الصّعب جدّاً التخلّص منها,والهالات السوداء حول العينين لها عدة اسباب منها :
1- وراثي.
2-انخفاض ضغط الدم.
3- الأنيميا :وذلك لفقد المرأة كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى؛ لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم، وذلك إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد من خلال الأغذية الغنية به، مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات.
4- الإجهاد الذهني والعصبي.
5- انخفاض المعدل اليومي للنوم أو اضطراب مواعيد النوم، وفي هذه الحالة ننصح بتنظيم مواعيد النوم، والإقلال من السهر الدائم بلا داع.
6- كثرة التعرض للكيمائيات مثل مستحضرات التجميل.

 


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “البابونج والشاي للتخلص من الهالات السوداء”

  1. لما احطهم بالثلاجه احطهم لمدة جم دقيقه ؟ ولما احطهم على عيوني لمدة جم دقيقه ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *