صحة ورشاقة

٧ طرق لتآثير المشروبات الغازيه على صحتك

مشروبات-غازية-500x300

أنثى




المشروبات الغازية ،الفوار، كوكا، كولا ، بغض النظر عن أسمائها الكثير مننا يشربها ، لكن هل نعلم ماهو تأثيرها على أجسامنا ؟ من المعروف أن المشروبات الغازية تسبب العديد من الأضرار على أجسامنا ، اذا استمريت في شرب هذه المشروبات لابد أن تعلم ماذا تعمل داخل جسمك . اقرا هذه السبع آثار للمشروبات الغازية وأخبروني الآن ماهي توقعاتكم .

١- الربو :

هل تعلم أن بنزوات الصوديوم الموجودة داخل المشروبات الغازية تسبب الربو والأكزيما ، اذا كنت تعاني من الربو و الاكزيما ربما تحتاج الى تجنب شرب هذه المشروبات ، واذا كنت تشرب المشروبات الغازية بانتظام ، قد يكون لها علاقة باصابتك بالربو المستمر أو الآكزيما الحاده . اذا كنت ترغب في اختبار هذه النظرية ، فحافظ على غذائك اليومي ولكن ضع علامة في كل مره تشرب فيها مشروب غازي ، وتأكد بأنك سوف تلاحظ الزيادة في نوبات الربو آو الاكزيما قي ذلك اليوم .

٢- تسوس الأسنان :

هل تريد معرفة طريقة أخرى لتأثير المشروبات الغازية على جسمك ؟ شرب هذه المشروبات أيضا لها علاقة بتسوس الأسنان ، فالسكر والأحماض التي توجد في المشروبات الغازية قد تحلل مينا الأسنان . أيضا فالتسوس الزائد قد يؤثر على جذور الاسنان وعلى الأعصاب ، مما يسبب في الالم وستنتهي بعملية جراجية لأسنانك التالفة والمصابة ، اما اذا كنت لا تستطيع ترك المشروبات الغازية فحاول أن تقوم بتفريش أسنانك بعد الشرب بفتره قصيرة لمنع تسوسها .

٣- أمراض القلب :

آكثر أضرار الصودا هو شراب الذرة عالي الفركتور ( سكر الفواكة )  كما نعلم أن هناك جدل كبير حول ما اذا كان الفركتوز يعتبر جيد للجسم أم لا ، هناك العديد من الخبراءيوصون بمنعة حيث ارتبط بزيادة أمراض القلب و السكر .

٤- مشاكل الكلى :

انظر الى المزيد من تأثير المشروبات الغازية على جسمك . اذا ماذا عن الكلى ؟ اذا كنت تشرب الكولا العادية وكان لها تأثير حديث على الكلى ، مشروباتك الفوارة من الممكن أن تكون السبب لذلك . حامض الفوسفوريك الموجود في المشروبات الغازية قد تسبب حصوات أو مشاكل في الكلى

٥- السمنة :

هناك علاقة وثيقة بين المشروبات الغازية والسمنة ، حيث أن الدراسات تشير الى آن ١،٦ من الأفراد هم أكثر عرضة للسمنة بسبب شرب المشروبات الغازية .

٦- مشاكل الإنجاب :

هل تعلم أن المشروبات الغازية من الممكن أن تؤثر على الأجهزة الخاصة بالانجاب ؟ قد يعتقد البعض بآن المشروبات الغازية قد تكون مغلقة بـ ( ب ب ا ) آو ثنائي الفينول ، و هذه الماده الصمغية توجد في الزجاجات البلاستيكية أو الحاويات ، وهو مرتبط بالاصابة بالسرطان ، وقد يكون السبب أيضا في البلوغ المبكر و مشاكل الانجاب .

٧- هشاشة العظام :

ليس فقط لحامض الفوسفوريك الموجود داخل المشروبات الغازية التأثير على الكليتين . فإن هذا الحامض يؤثر أيضا على عضامك ، وقد يسبب في كسر العظام أو قد تزيد من هشاشة العظام ، فإنه يعمل بعكس الكالسيوم الذي يحتاج اليه عظامنا لكي تبقى قوية .

كما ترا ، المشروبات الغازية تؤثر على جسمك بأكثر من طريقة ، حيث أنها تقوم بتدمير صحتك العامة . بعد قرائتك لطرق تأثير المشروبات الغازية على جسمك ، هل قررت اتخاذ اي تغيير ؟ اسمح لي أن أعرف ماهو رأيك حول كافة الطرق لتأثير المشروبات الغازية على جسمك ؟ وهل فاجئتك أحد هذه الآثار ؟

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *