جمال

أطعمة فوائدها تضاعف فوائد منتجات التجميل

افوكادو للشعر

تكاد لا تخلو بيوتنا من الفواكة و الخضروات الطازجة … هل تعرفين أن فوائد الأطعمة تضاهي منتجات التجميل بعملها … أحضرت لك بعض الخلطات المفيدة جداً للجسم … و أهمها :-




– الموز :- هل تعرفين ان هرس حبتين من الموز و وضعهم على الساقين يعطيكي بشرة رطبة لإحتواء الموز على بوتاسيوم و فيتامين ( أ ) .

– السكر :- إن أهم عنصر لتقشير البشرة هو السكر و خصوصاُ السكر البني ، لذا ما عليكي سوا وضع ملعقتين من السكر مع بضع قطرات من زيت الزيتون و العسل ، ثم قومي بفرك جسمك به .

– خل التفاح :- إستعمال  خل التفاح للشعر يعطيه لمعان و يخلصك من تراكم القشرة ، ضعي ملعقة من الخل على كوب من الماء و أشطفي شعرك به بعد الإستحمام .

– الأفوكادو :- وضع قناع من الأفوكادو على البشرة يحميها من الجفاف ويغذيها ، لذا أهرسي حبة من الأفوكادو مع ملعقة من العسل و أتركيهم على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم أغسليه بماء فاتر .

أما للشعر المتقصف و الجاف  ، فقومي بهرس حبة أفوكادو مع ملعقة زيت الزيتون وضعيهم على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم أشطفيه .

– الليمون :- جميعنا نعرف أن الليمون يقضي على البكتيريا ويعمل على تطهير الجلد وخصوصاً من حب الشباب ، لذا امزجي ملعقة من السكر مع نص كوب من عصير الليمون و أفركي بشرتك به للتخلص من حب الشباب  وللقضاء على البكتيريا المتراكمة .

– أكياس الشاي :- لإزالة الهالات السوداء و إنتفاخ تحت العيون ما عليكي سوا وضع أكياس الشاي بالماء الساخن و تركها لتبرد ثم وضعها على العيون .

أكياس الشاي

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق