جمال

أساسيات تحديد ملامح الوجه

يقول أحد اهم خبراء المكياج Brande Bytheway  أن فن المكياج يحتوي على نسبة معقوله لتحديد شكل الوجه والملامح. يظن الكثير أن اتقان تحديد الوجه يعتبر أمرا صعبا ولا يمكن ان يتقنه الكثير . ولكنه أسهل مما تتوقعون. كما قام بتفسير المعنى الحقيقي لفن تحديد الوجه بقوله ان هذا الفن هو عباره عن إبراز ملامح الوجه بشكل طبيعي. وهنا سيساعدنا  Brande  لمعرفة الطريقة الصحيحة لتحديد الوجه خطوة بخطوة.

ستظره النتائج مختلفة ويعتمد ذلك على اختلاف الاشكال. وقد نصح Brande  بالتجربة والمحاولة مرة بعد مرة لمعرفة المناسب لكل شخص , فهو ليس بالامر المعقد كما يعتقد الكثير, كما قال ان الكثير من الاشخاص يقومون به بشكل يومي.




ويقول أيضا ان هناك طريقتين أساسيتين لتحديد شكل الوجه وهما طريقة تسليط الضوء وطريقة الاضاءه المنخفضة. تعتمد طريقة الاضاءه المنحفضة على الالوان الداكنة وتستعمل بالمناطق التي ترغبين بعدم اظهارها او التقليل من بروزها . ينصح Brande  باستعمال نوع من الظلال يكون أغمق بثلاث درجات من لون البشرة الطبيعي مع التأكيد على ان يكون من النوع الغير لامع او مايسمى بـ  (matte). تعتبر طريقة تسليط الضوء عكس الطريقة السابقة بشكل كامل, وهي محاولة اظهار المناطق التي ترغبين فيها , ويمكن استعمال كلا من الظلال اللامع هاو الغير لامعه.

عظمة الخدين:

يقول Brande  ان عظمة الخدين هي من اكثر الملامح والتي يرغب الكثير بتحديدها. أولا عليكِ القيام بمحاولة التقليل من تجويف الخد . يمكنكِ رؤية منظقة تجويف الخد بشكل واضح أسفل عظمة الخد, في هذه المنظقة ستقومين باستخدام نوع من الظلال والذي يجب ان يكون أغمق من لون البشرة الطبيعي وغير لامع. هنا استخدمنا اللون البني الرمادي الداكن.

تحديد الخدين
الطريقة الصحيحة لتحديد عظمة الخدين

في كل منطقة تستخدمين فيها طريقة الاضاء المنخفضة يجب عليكِ ان توازنيها بطريقة  تسليط الضوء. بعد ان تقومي بالتقليل من تجويف الخد عليكِ قومي بعمل عكس ذلك بجعل عظمة الخد تبدو بارزه أكثر, ولعمل ذلك قومي باستخدام ظلال فاتحه اللون على طول عظمة الخد, ثم قومي بمحاولة المزج بشكل خفيف بين اللونين.

إبراز عظمة الخدين
الطريقة الصحيحة لابراز عظمة الخدين

الانف:

ولتقليص حجم الانف قومي باستخدام نفس لون الظل الداكن والذي تم استخدامه في تجويف عظمة الخدين. ابدأي من الزاوية الداخليه للأنف وعلى جانبي الأنف.

تصغير الانف
التقليل من حجم الأنف

بعد ذلك قومي باستعمال الظلال الفاتحه على المنظقة العلوية للانف . عليكِ استعمال المنتجات الغير لامعه للأنف حتى وان كنتِ تقومين بعملية تسليط الضوء. ثم قومي بمحاولة دمج بسيطة عند إلتقاء اللونين.

ابراز الانف
طريقة ابراز شكل الانف

للعين:

قومي باستخدام الظلال الداكنة على اعلى جفن العين وقومي بالمزج جيدا.

تحديد العين
تحديد العين بطريقة الاضاءة المنخفضة

ثم قومي باستخدام الظلال الفاتحة  على ظول أسفل الحاجب.

ابراز العين
تسليط الضوء على منطقة العين

لمنطقة الفكين:

قومي بوضع الطلال الداكنة على طول خط الفكين وهي منظقة ألتقاء الفك بالرقبة. ثم قومي بالمسح نحو الاسفل باتجاه الرقبة.

قومي باستخدام الظلال الفاتحه أعلى خط الفكين ثم امزجي جيدا. ولكن عليك الانتباه بعدم الوصول الى منطقة الذقن لان وصول الظلال الفاحة لمنطقة الذقن كفيل بجعل الذقن يبدو أكبر وبارز نحو الامام.

تحديد الفكين
طريقة تحديد الفكين باستخدام الاضاءة المنخفضة وتسليط الضوء

هكذا تكون النتيجة النهائية

تحديد الوجه بالكامل
نتيجة تحديد كامل الوجه

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *