صحة ورشاقة

تصرفات خاطئة تزيد من إرتفاع نسبة السرطان

التدخين

عاماً بعد عام يزيد إنتشار مرض السرطان أكثر و أكثر …. لماذا يا ترى …




هل الأغذية أصبحت صناعية ويضاف لها مواد كيميائية لتنمو قبل أوانها …..  

أم العوامل الجوية تؤثر سلباً على أجسامنا ….

 دعينا سيدتي العزيزة نستعرض بعض الأمور التي تزيد من إحتمال إصابة الأنسان بالسرطان أكثر من غيره :-

– التدخين :- هل أنت مدخنة ؟ هل يوجد أحد من عائلتك مدخن ؟ لنقف يداً بيد للحد من هذه الظاهرة التي باتت تؤرق مجتمنا … لقد أثبتت الدراسات أن المدخن هو عرضة للإصابة بسرطان الرئة أكثر من غيره .

– وجبة الفطور :- تعد وجبة الفطور من أهم الوجبات الأساسية التي يجب أن نعتاد عليها ، لإن الدراسات أكدت أن الشخص الذي لا يتناول وجبة الفطور هو أكثر عرضة لسرطان المرارة وذلك بسبب تراكم العصارة الصفراء .

– تراكم الدهون وقلة الحركة :- تراكم الدهون بالجسم يعتبر أحد أهم الأسباب التي تزيد من سرطان القولون و الثدي،  هل تعرفين أن قلة الحركة و قلة ممارسة الرياضة تسبب سرطان المعدة ، لذا أنصحك يتخصيص وقت لممارسة التمارين الرياضة يومياً .

– الطعام المصنع :- إبتعدي عن تناول الأغذية التي تحتوي على صبغات أو مواد حافظة ، لانها تحتوي على مواد مسرطنة ، أكثري من تناول الخضروات الطازجة الموسمية .

– العطور :- تحتوي العطور على ما يقارب الى 200 مادة من المواد الكيميائية التي تسبب السرطان ، لذا تجنبي وضع هذه العطور الغير معروفة المصدر و استخدمي الزيوت الطبيعية ذات الرائحة الجميلة مثل زيت اللافندر .

– صبغات الشعر :- تحتوي صبغات الشعر على مواد كيميائية تسبب كثرة إستعمالها ظهور مرض السرطان ، لذا استخدمي الحناء أو البابونج لتلوين شعرك .

الطعام المصنع

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *