منزل وديكور

8 طرق لاكتساب مفردات عربية جديدة

8 طرق لاكتساب مفردات عربية جديدة

أنثى




لأننا نملك لغة غنية بالمفردات فهذا دافع لأن تنمي مفرداتك لتثقيف نفسك وحتى لا تقعين في موقف محرج حينما لا تعلمين معنى الكلمة التي يقولها شخص أمامك.و نحن هنا نقدم لك سيدتي 8 طرق لتطوري مفرداتك.

1-القواميس:

الطريقة المفضلة لدي لتعلم كلمات جديدة او حتى لتطوير المفردات هي استخدام القواميس.تناولي القاموس وافتحي أي صفحة بشكل عشوائي ستجدين كلمات غريبة عليك أو جديدة أو حتى ستكتشفين ان لها استخدامات عدة.

2-الصحف:

من الطرق الممتعة و المفيدة لاكتساب مفردات جديدة هي قراءة صحيفة فكرية أو ثقافية على الأقل لو مره واحدة في الأسبوع.فلغة الصحافة تختلف باحتوائها على كلمات مختصرة تستخدم غالبا في المواضيع الاقتصادية أو المالية.لذا إقرائي المزيد من هذه الصحف و خصوصا المقالات و دوني الكلمات الجديدة في دفتر الملاحظات .

3-استخدام الانترنت:

نعلم ان الانترنت يشكل جزء كبير من حياتنا فنحن بتنا لا نستغني عنه.ولأنه وسيلة ايضا من وسائل التعليم فإنه يعتبر مصدر جيد لتطوير المفردات اللغوية.يوجد العديد من المواقع المتخصصة لإثراء المهتمين بالمفردات .

4-الألعاب:

أيضا من الطرق التي تستخدم لتطوير المفردات هي الألعاب (عن طريق الانترنت).مجددا نذكرك بأنه يوجد العديد من المواقع أو بإمكانك استخدام التعليم بالترفيه عن طريق الالعاب.أيضا ننوه بان أفضل طريقة هي ان تدوني الكلمات الجديدة .

5-موسوعة المفردات:

إذا لم يكن لديك موسوعة مفردات فلما لا تستثمرين بعمل موسوعة مفردات؟فهذه طريقة مثلى لزيادة أو لتنمية المفردات عن طريق البحث عن كلمات متشابهة في المعنى أو تؤدي الى معنى واحد.

6-كتابة الكلمات الجديدة:

من الطرق الاكثر استخداما هي كتابة الكلمات الجديدة .فأغلبنا لا يعلم كل كلمة في اللغة فلذا من الأفضل ان تحتفظي بدفتر ملاحظات خاص لتدوين أي كلمة جديدة لتبحثي عن معناها لاحقا.

7-الكلمات المتقاطعة:

هل انتي من محبين لعبة الكلمات المتقاطعة؟  هل فكرت بأن هذه الطريقة رائعة لتعلم كلمات جديدة؟  هي بالفعل من احدى الطرق الممتعة و المفيدة في آن واحد.فهي تساعدنا أو بالأحرى تدفعنا للبحث عن كلمة مجهولة عن طريق وضع بعض الكلمات في المربعات المخصص لها.فهي ايضا نوعا ما تعتبر طريقة مفيدة للعقل عن طريق العصف الذهني.

8-القراءة :

وأخيرا و ليس آخرا , لدينا  أقدم طريقة وهي لازالت تستخدم ليومنا هذا و هي القراءة .خذي عهدا على نفسك بأن تقرئي الكثير من الكتب و المقالات ذات المواضيع المتنوعة.فالقراءة لها مفعول سحري بإثرائنا بالمفردات اللغوية.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *