سعوديات

البوسنة: شقيقتان تلتقيان بعد 72 عامًا على “فيس بوك”

البوسنة: شقيقتان تلتقيان بعد 72 عامًا على "فيس بوك"
“فيس بوك”

أنثى / وسيلة الحلبي

 يقول المثل : جبل على جبل ما بيلتقي وإنسان على إنسان بيلتقي,  فقد ساعد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في التقاء شقيقتين بوسنستين بعد أن فقدتا الاتصال ببعضهما قبل 72 عامًا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، مع أنهما عاشتا كل تلك الفترة على بعد 200 كيلومتر عن بعضهما البعض في البوسنة حيث فقدت الأخت الأولى خديجة تاليتش (82 عامًا) التي كانت يومها في الحادية عشرة وتحمل اسمها قبل الزواج وهو بوديمليتش عندما كانت العائلة تفر من بلدتها في شمال غرب البوسنة في مطلع الحرب العالمية الثانية، وقد اهتم بها ميتم محلي فيما قتل والداها في الحرب وهاجر شقيقها الى الولايات المتحدة.




وأوضحت خديجة طبقًا لموقع “فرانس برس 24 “أنها أقامت في شمال شرق البوسنة بعد أن اُخبرت بأن عائلتها قتلت، أو هاجرت إلى الولايات المتحدة وفقدت كل أمل برؤيتهم، في حين كانت شقيقتها تقيم في بلدة في شمال غرب البوسنة على بعد 200 كيلومتر منها.وتمكنت الشقيقتان من الالتقاء بفضل نجل خديجة الذي كان يقوم بأبحاث حول شجرة العائلة، واتصل عبر فيسبوك بابنة خالته من دون أن يعرف أنهما ينتميان إلى العائلة نفسها. وأعلنت الشقيقتان أنهما ستحاولان الآن العثور على شقيقهما وعائلته الذين يقميون على الأرجح في الولايات المتحدة وأكدت  الشقيقتان أن “لقائهما كان زاخرًا بالدموع ولم نصدقا أنهما التقيتا مجددًا”، وأضافتا “بعد هذه السنوات الطويلة لا نزال نذكر والدينا وشقيقنا وأحداثًا حصلت لنا في الطفولة حتى تلك التافهة منها”.

.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *