صحة ورشاقة

8 حقائق مثيره للاهتمام عن السكر

 8 حقائق مثيره للاهتمام عن السكر

أنثى




ان ملعقه من السكر قد لاتسبب لك الامراض، ولكن يجب عليك تجنب الاكثار منه لكي لاتحتاجين للدواء . ان من اهم الحقائق حول السكر انه غير ضار،  ولكن عندما يفرط الانسان في اكل منه يصبح ضرره كبيرا جداً, وايضا هناك حقيقه اخرى حول السكر ان اجسامنا تحتاج اليه ولكن هل تعرفين لماذا؟ ومتى يكون ضار و يجب عليك القضاء عليه تماما ؟.

1- لطيف على الاسنان!

ان الكثير من الناس يعتقدون ان السكر قد يضر بالاسنان ويسبب لها التسوس ولكن هذا ليس صحيحا. ان السكر في حد ذاته ليس من المواد التي تسبب تسوس الاسنان مباشره ،  بل من الطبقه التي تسببها البكتيريا التي تتغذا على السكر، وبالتالي تسبب التسوس. وايضا ان السكر قد يكون سهل الابتلاع ولا يعلق في الفم ، ولكن المواد الغذائيه الاخرى التي تلتصق على الاسنان قد تسبب مشاكل الاسنان ، لان البكتيرا تتغذا عليها . واعلمي ان هذا ليس عذرا لتناول المزيد من السكر .

2- ملعقه من السكر:

ان في المملكه المتحده متوسط السكر الموجود في المشروبات الغازيه  خاصه الكولا هو 7 ملاعق شاهي كامله او اكثر . ومعدل استهلاك الشخص الواحد في الاسبوع هو 700 جرام من السكر. بينما في الولايات المتحده ، اعد تقرير حول معدل الاستهلاك من قبل الشخص الواحد في السنه فاصبح الناتج 100 باوند اي مايعادل 45.3 كيلو جرام من السكر . وان من اهم الحقائق التي لايمكن انكارها عن السكر هو انه موجود في الكثير من المواد الغذائية . وللمحاقظه على معدل السكر في جسمك يجب عليك تثقيف نفسك بقراءه مايساعدك على المحافظه على السكر في جسمك لانه قد يكون السكر اعلى من ما تتوقعين . ولزياده معرفتك فقط اطلعي على
الصوره التاليه:

 8 حقائق مثيره للاهتمام عن السكر

3- الاكثار من سكب السكر:

ان من اهم الحقائق حول السكر، ان الاكثار منه قد يولد الطاقه الزائده التي لا يستفيد منها جسم الانسان. وبالتالي يمكن ان تخزن هذه الطاقه الزائده على شكل دهون في الجسم . ويمكن ان تكون هذه الدهون الزائده خطره على الصحه. وايضا الاكثار من السكر، وعلى فترات طويله يمكن ان تؤدي الي السمنه المفرطه وايضا تؤدي الي مشكال الصحيه اخرى.

4- حاولي اختيار السكر الخام  بدلا من السكر الصناعي:

سوف اروي لك حقيقه ممتعه عن السكر: في الماضي، وبالتحديد في عام 1900م كانت الناس تعتقد ان السكر البني مضر بالصحه بسبب ان الحشرات تعيش فيه مع العلم ان السكر البني فيه اقل سعرات حراريه من السكر الابيض. ولهذا السبب ابتعدت الناس عن شرائه، وبدات بشراء السكر الابيض الصناعي ،وذلك بسبب الميكروبات التي اعتقدوا انها بداخل السكر البني مع العلم ان هذه الشائعه غير صحيحه. وعلى الرغم من ان السكر البني يحتوي على اقل سعرات حراريه من السكر الابيض، الا انه ايضا الذ بكثير منه بسبب احتوائه على ماده المولاس.

5- حقائق تاريخيه عن السكر:

اكتشف السكر في القرن 8 قبل الميلاد عبر مخطوطات صينيه قديمه تشير ان قصب السكر جاء من الهند. وقبل القرن 18 كان السكر شيئا نادرا ويعتبر ايضا من الكماليات. وعلى العكس فانه الان يعتبر شيئا ضروريا . ومن المثير ان السكر الذي نستخدمه ياتي على شكل كتله ولكن ان الكثير يحبه كحبيبات .

6- سكر! ولكنه ليس بالحلوى:

ان الاستهلاك المفرط للسكر قد يؤدي الي انعدام المناعه . ان من الحقائق الغريبه حول السكر، ان الافراط في اكل السكر يمكن ان يؤدي الى انخفاض قدره الخلايا البيضاء في مقاومه البكتيريا ، وخاصا بعد استهلاك قدر كبير من السكر.

7- الرغبه الشديده في تناول السكر:

ان السكر يقوي الذاكره لاحتوائه على ماده الكربوهيدرات والتي بدورها تقوم بانتاج ماده السيروتونين في الدماغ . وهذه الماده تقوم باتأثير على وظائف عديده في الجسم مثل : النوم والتعليم والتذكر و المزاج . بالتالي فانه ليس من الصعب علينا معرفه لماذا نحن نتلهف  لتناول الحلوى والسكاكر ، لانها تقوم بانتاج هذه الماده التي تجلب السعاده.

8- تحققي من تسميات بعض الاطعمه:

ان من اهم الحقائق حول السكر انه موجود في العديد من الاطعمه ، ولكن تسميات بعض الاطعمه قد تجعله غامضا. اننا في بعض الاحيان لانستطيع استخراج السكر  وايضا لا نستطيع التعرف عليه سريعا مثلا : الفركتوز ،و شراب الذره ، و دبس السكر ،و شراب الجلوكوز ،و سكر الفواكه كلها مسميات للسكر . ان سوء الفهم لبعض مسميات السكر قد يجعلك تكثرين من اكل السكر بدون ان تشعري وذلك لوجوده في معظم الاطعمه التي لا تتصورينها .

واخيرا، ان هذه بعض الحقائق حول السكر فيجب عليك معرفتها وعدم الاكثار منه للحفاظ على صحتك و سلامتك.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق