صحة ورشاقة

ثمانية فوائد للشاهي الاخضر ينبغي للجميع معرفتها

ثمانية فوائد للشاهي الاخضر ينبغي للجميع معرفتها

أنثى




من خلال معرفتي بفوائد الشاهي الاخضر فأن من اهم فوائده انه يحمي الجسم من امراض السرطانات وذلك من خلال تعزيزه للجهاز المناعي في الجسم. انني من الاشخاص الذين يفضلون استخدام الاعشاب و العلاجات الطبيعيه عوضا عن الادويه و الحبوب الطبيه. وقد يكون هذا هو السبب الذي جعلني اهتم بمعرفه فوائد الشاهي الاخضر. ان الشاهي الاخضر يحتوي على اكثر من نصف طن من المواد المضاده للاكسده المختلفه. انك ان قراتي هذه المقال فسوف تكونين قادره على معرفه فوائد الشاهي الاخضر المختلفه .

1- انه يقلل من خطر الاصابه بالسرطان:

بعد عدت دراسات  حول  الشاهي الاخصر ومرض السرطان ،اثُبت ان الشاهي الاخضر يحتوي على عنصر  EGCG وهو يعتبر من اهم عناصر أوراق الشاهي ،فان هذه الماده تنظم و تمنع نمو السرطان ،من خلال قتل الخلايا القابله لنمو هذا المرض. وان شرب كوبين من الشاهي الاخضر يوميا يقلل من خطر الاصابه بسرطان الرئه بنسبه 18%. واعلمي ،انها خطوه بسيطه وسهله لتقليل خطر الاصابه بالسرطان فلماذا لاتجربيها؟.

2- يمكنه ان يخفف من اللام التهاب المفاصل الروماتويدي:

اذا كنتي تعانين من الالم التهاب المفاصل الروماتويدي وعلى مدى طويل فأن الشاهي الاخضر قد يساعدك في تخفيف الالم . ومره اخلى فأن عنصر EGCG  قد يحمي الغضروف من التدمير ويقلل من التورم و الالم الذي يسببه هذا الاضطراب . وان هذه واحده من اهم فوائد الشاهي الاخضر .وفي الواقع فان الاطباء قد اوصوا به كعلاج لامراض الاتهاب المفاصل.

3- يحافظ على مستوى الكولسترول:

هل تعانين من ارتفاع الكولسترول في الدم ولم تستطيعين خفضه او حتى المحافظه عليه؟ اذا يجب ان تعلمي ان من اهم فوائد الشاهي الاخضر انه يساعد في خفض مستويات الكولسترول في الجسم! ولهذا فأن الشاهي الاخضر يمنع الجسم من تحويل الكولسترول الضار الى مواد مؤكسده. وايضا فانه يساعد الجسم في حفظ الشرايين وجعلها نظيفه وبالتالي فانه يقلل من فرص الاصابه بالنوبات القلبيه و السكته الدماغيه.

4- يقوي جهاز المناعه في الجسم:

هل تعانين من التعب الدائم او حتى تشعرين بانك لست على مايرام؟ يمكن ان لاتصدقي بان الشاهي الاخضر يقوم بتعزيز الجاهز المناعي في جسمك وخاصه في مواسم البرد. وبالتالي فانه يقلل من فرص اصابتك بالامراض. وقد عرف بان الشاهي الاخضر يقوم بتعزيز وتنشيط الخلايا ومن اهم هذه الخلايا (دلتا غاما) والتي بدورها تحافظ على صحتك.

5- يساعد على فقدان الوزن:

اذا كنتي تريدين فقدان وزنك والمحافظه على رشاقتك ، فان الشاهي الاخضر قد يساعدك على القيام بذلك. يمكنك شرب كوبين منه يوميا مع المحافظه على الوجبات الصحيه المتكامله. يمكن ان تكوني قد شاهدتي في الاسواق اقراص مختلفه لانقاص الوزن تحتوي على الشاهي الاخضر، فانا لا اعلم مدى خطورتها ،ولكن من الافضل شرب الشاهي الاخضر الطبيعي عوضا عن تناول تلك الاقراض ،لانه قد يساعدك حتما في فقدان وزنك بشكل سليم .

6- يحمي الاسنان من التسوس :

هل تعانين من المشاكل في اسنانك وتخشين عليها من التسوس؟ ان واحده من اهم فوائد الشاهي الاخضر انه يحمي الاسنان من التسوس! وايضا فانه يساعد في قتل البكتيريا التي تسبب الجير على الاسنان. ولهذا فعليك بشرب كوب واحد من الشاهي الاخضر يوميا ليساعدك في حمايه اسنانك.

7- يحارب الحساسيه:

هل تعانين من الحساسيه الموسميه التي تاتي مع تغيير الفصول ؟ فان حاولتي شرب الشاهي الاخضر بأنتظام فانك  سوف تلاحظين ان هذه الحساسيه تبداء بالاختفاء . وليس هذا وحسب بل فان الشاهي الاخضر قد يخفف من السعال والعطس وغيرها لانه يمنع من انتاج ماده الهستامين و اميونقلوبين اي الاتي تساعد في استمرار الحساسيه.

8-  يمنع ويقلل من ظهور حب الشباب:

عندما كنت مراهقه، كان لدي الكثير من حب الشباب .ورغم صغر حجمه  لكن كان يضايقني كثيرا. والان وعندما اصبحت انسانه بالغه ، فانه قد يظهر لي حب الشباب في بعض المرات في الشهر . ولكن لم اكن اعرف هذه المعلومه ، ان الشاهي الاخضر يمنع من ظهور حب الشباب ! وذلك لان من خصائص الشاهي الاخضر  انه مضاد للجراثيم عن طرق مهاجمتها وقتلها حتى قبل ان تظهر .

وختاماً سيدتي ، ان هذه بعض من فوائد الشاهي الاخضر . فلماذا لاتبدئي بشرب هذا الشاهي الرائع؟ ولكن حاولي تجنب وضع السكر فيه،  لكي تستفيدي منه. واعلمي ان الشاهي الاخضر واحد من العلاجات الطبيعيه للجسم ، فحاولي المداومه على شربه.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *