منزل وديكور

سبعة طرق للتغلب على التسويف

سبعة طرق للتغلب على التسويف

أنثى




عزيزتي أنثى جميعنا يحب المماطلة والتأجيل، اي طالبة درست ادارة الوقت تعلم جيداً ان العدو اللدود للكفاءة هي التأجيل! فلذلك قاومي رغبتك في تسويف مالديك من اعمال يتطلب تنفيذها حالياً حينئذ سترتفع معنوياتك.. ومن اجلك انثى وضعت لكي هذه الطرق المبنية على دراسة.

١- ابدئي بأصعب المهام لديك : استخدمت هذه الطريقة منذ عدة سنوات ووضعت لي طريقة اخرى في ترتيب مهماتي وتقسيمها على حسب الاوقات وذلك بان أُلقي نظرة على قائمة المهمام لدي واقوم بإختيار ما اراه صعباً او يحتاج للكثير من الوقت .. فإذا بدأتِِ يومك بإجتياز المصعاب سيكون بقية يومك جيداً .

٢- قسمي المهمة الصعبة : أحد الاسباب المؤدية للتسويف هي رؤيتنا للمهمة بإنها شاقة وتأخذ الكثير من الوقت .. فلذلك من الافضل تقسيمها على عدة مراحل لكي تنجزينها .. فإن صعود الجبل يكون خطوة بخطوة .

٣- استعيني بمساعدة صديقتك : اخبري صديقتك لتساعدك في بداية مهمتك فإن البداية لأي مهمة كفيلة بإنهائها .

٤- انجزي الجانب الممتع من المهمة : الكثير من الاعمال تحتوي على مهام كريهة ومتعبه وايضاً ممتعه .. قومي بعمل ماترينه ممتع لكي تصلي إلى ماهو اهم .

٥- خمسة عشر دقيقة : اجعلي لكل مهمة وقت محدد .. ١٥ دقيقة كافية لإنجاز المهمة وقد يكون هنالك وقت اضافي للبدء في مهمة آخرى او اضيفي مدة للوقت اذا كانت المهمة تحتاج إلى ذلك .

٦- تتبعي هدفك : هو عمل بسيط غالباً مايكون كفيلاً بجعلك تتبعين ماتريدين .. وتمضين قدماً في انجازك للمهام .

٧- كافئ نفسك او عاقبيها : إذا كان انجازنا للمهمة اكثر فائدة فإن عدم اتمامها يكون لها عواقب غير مرضيه وهذا اهم سبب يجعلنا نكمل مهماتنا وننجزها . غالباً مايكون هذا الاسلوب ناجح حينما تكافئ نفسك عند اتمام اي مهمة .

تذكري عزيزتي انثى .. حتى الاشخاص الناجحون يماطلون احياناً لأنها حالة مؤقتة .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *