سعوديات

بعد 40 عاماً, ظهور مذيعات محجبات في المغرب

بدأت المذيعات المحجبات يظهرن على شاشات التليفزيون المغربي بعدحظر استمر 40 عاما، فقد سمحت قناة (دوزيم) المغربية المحلية لمذيعتين بارتداء الحجاب قبل  ساعات من الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية التي أسفرت عن فوز حزب العدالة والتنمية بالأغلبية . واعتبره مراقبون بانه “مغازلة” من قبل القناة للحزب الذي منحه فوزه بالانتخابات حق تشكيل الحكومة.
واضطر الأمين العام للحزب عبد الإله بن كيران الى ارسال عدة رسائل طمأنة في عدة اتجاهات، وقال أمام حشد من المناصرين لحزبه في مقره بالرباط انه ليس بصدد الدخول حاليا في مواجهات مع من وصفهم ” بالمخمورين والمتبرجات ” و مشدداً على ان هدفه الحالي هو مكافحة الفساد ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المغرب.




كما أكد ان الحكومة المقبلة لن تمس الحريات، لكنها ستدافع كذلك عن حقوق المسلمين وستضمن “الحريات للمساجد” و فيما يتعلق بعلاقات المغرب الخارجية لفت بن كيران الى أهمية الالتفات الى العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة بمحيطيها العربي والإسلامي والعمل على تعزيزها.

الجدير بالذكر ان أوروبا قد سبقت المغرب حين ظهرت الإعلامية الدانمركية المحجبة الفلسطينية الأصل أسماء عبد الحميد على إحدى محطاته التلفزيونية في هذه المملكة الإسكندانفية، حيث قدمت على شاشته برامج حوارية.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق