بيانات صحفية

المرأة السعودية على موعد مع المؤتمر السعودي الدولي للصيدلة في نوفمبر المقبل

حضور بارز للمرأة في القطاع الصحي بالمملكة العربية السعودية..

في العقود الأخيرة، شهدت العديد من القطاعات الحكومية في المملكة مشاركة واسعة وبارزة من المرأة السعودية، ولعل أبرز تلك القطاعات القطاع الصحي، حيث عملت المرأة السعودية كطبيبة وممرضة وأخصائية مختبرات طبية وصيدلانية، بل وتفوّقت على الرجال في العديد من التخصصات الطبية التي تتعامل مع النساء مباشرةً، مثل أخصائيات أمراض النساء والولادة.

المرأة السعودية على موعد مع المؤتمر السعودي الدولي للصيدلة في نوفمبر المقبل




وبرزت العديد من الأسماء لنساء سعوديات في مجال الصحة أمثال الدكتورة لبنى الأنصاري، البروفيسورة سميرة إسلام، الدكتور حياة سندي، وغير ذلك الكثير من النساء اللاتي استطعنَ أن يُثبتنَ وجودهنّ في هذا المجال محليًا ودوليًا بجدارة كبيرة، وشغلنَ العديد من المناصب العليا في المجال الصحي وغيره.

الصيدلانيات السعوديات على موعدٍ مع المؤتمر والمعرض السعودي الدولي للصيدلة..

وأصبحت الفرصة كبيرة أمام المرأة السعودية للمشاركة في مؤتمرات دولية كبيرة تُعقد في المملكة أو خارجها، وتمثيل وطنها في محافل دولية ورسمية بمجالات مختلفة. لذلك، من المتوقع أن يشهد المؤتمر والمعرض السعودي الدولي للصيدلة مشاركة كبيرة من النساء السعوديات المهتمات بعلوم الصيدلة والصحة والصناعات الدوائية.

المرأة السعودية على موعد مع المؤتمر السعودي الدولي للصيدلة في نوفمبر المقبل

وسيشهد مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات تنظيم المؤتمر والمعرض السعودي الدولي للصيدلة بالتزامن مع تنظيم مؤتمر آخر للمختبرات الطبية. حيث تُنظم المؤتمر شركة العربية الأولى بالتعاون مع جمعية الصيدلة السعودية. وسيشهد المؤتمر مشاركة كبيرة من جهات حكومية وخاصة ودولية عاملة في مجالات الصيدلة والصناعات الدوائية.

مشاركة محلية وإقليمية وعالمية في المؤتمر، وفرصة ذهبية لبناء أعمال تجارية مع شركات عالمية في صناعة الأدوية..

ويُعتبر المؤتمر السعودي الدولي للصيدلة من أهم المؤتمرات الصحية التي تُنظمها المملكة على اعتبار أن الصناعات الدوائية تُعتبر من أبرز الصناعات في السعودية. إذ تحتل المملكة العربية السعودية المركز الأول في السوق المُشترك للشرق الأوسط في صناعة المنتجات الصيدلانية، إذ تزوّد بنحو 50% من السوق الإقليمي.

كما وتشهد الصناعات الدوائية والصيدلانية في المملكة انتعاشًا كبيرًا على خلفية زيادة الإنفاق على الرعاية الصحية، والنمو الاقتصادي الملحوظ على مر السنين.

المرأة السعودية على موعد مع المؤتمر السعودي الدولي للصيدلة في نوفمبر المقبل

وسيسمح المؤتمر للمشاركات من النساء إلى جانب الرجال باستكشاف فرص تجارية جديدة، والتعامل مع مورّدين للأعمال التجارية المباشرة، وبناء أعمال تجارية مع الصناعة الدوائية الدولية. وهو بمثابة فرصة ذهبية لتطوير الأعمال التجارية المرتبطة بالصناعات والتقنيات الصحية والدوائية.

كما سيُساهم المؤتمر بإثراء المعلومات حول الصناعات الدوائية للطالبات والطلاب، ومناقشة تركيبات دوائية حديثة الاكتشاف تُناقَش لأول مرة في المؤتمر.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *