الحمل والطفل

نصائح وخلطات طبيعية للحفاظ على جمال شفاهك.. اكتشفيها

تعد الشفاه الناعمة والوردية مطلب الكثير من السيدات، لأنها تضفي لمسات رقيقة من الأنوثة على إطلالتهن، لذلك يجب توفير روتين عناية متكاملة للحفاظ على جمال الشفتين وحمايتها من التشققات التي يمكن أن تصيبها مع وجود الكثير من العوامل الخارجية القاسية. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في المنزل للعناية بجمال شفتيك مع بعض النصائح المفيدة لتتألقي في كل الأوقات.

خلطات طبيعية لعلاج تشققات الشفاه

  • خلطة الليمون والعسل

المكونات: ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من العسل و½ ملعقة صغيرة من زيت الخروع.




امزجي كل المكونات بشكل جيد وضعيها في علبة نظيفة ومحكمة الغلق. قبل الخلود إلى النوم، وزعي القليل من المزيج على شفتيك ثم اشطفي في صباح اليوم الموالي. كرري هذا الروتين لمدة 10 أيام دون انقطاع وستحصلين على شفتين ورديتين.

تتضمن الألوفيرا عناصر غذائية دقيقة تفيد في تغذية الشفاه وعلاج التشققات من خلال تقوية طبقة الدهون الرقيقة للشفاه. طبقي سيدتي هلام الألوفيرا الطازج على شفتيك كل ليلة قبل الخلود إلى النوم لتحصلي على نتائج سحرية في الصباح.

إذا كنت تعانين من اسمرار الشفاه ولا تعرفين طريقة التخلص من هذه المشكلة، فالأمر بسيط استخدمي شرائح الخيار الطازجة لتدليك شفتيك بلطف، اتركيها لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الطريقة البسيطة بشكل منتظم وستلاحظين تحولها للون فاتح جذاب.

اعلمي سيدتي أن زيت الزيتون يعد من أفضل المرطبات الطبيعية والعلاجات الرائعة لمشاكل البشرة بشكل عام، بفضل الأحماض الدهنية الصحية، لذلك لا تترددي في استخدام زيت الزيتون كمرطب طبيعي مرتين في اليوم.

  • خلطة الفازلين والعسل الطبيعي

المكونات: ملعقتين كبيرتين من الفازلين وملعقة كبيرة من العسل.

اخلطي الفازلين الطبي مع العسل حتى تحصلي على خليط ناعم ومتجانس، طبقيه لمدة 15 دقيقة على شفتيك لترطيبها وتغذيتها بشكل عميق ثم أزيلي بقايا القناع بقطعة قماش نظيفة وناعمة. كرري هذه الخلطة الرائعة بشكل يومي لمدة أسبوع وستحصلين على شفتين ناعمتين بلون وردي طبيعي.

 

خلطات طبيعية لتقشير الشفاه

  • السكر البني وزيت الزيتون

اخلطي ملعقتين صغيرتين من السكر البني مع بضع قطرات من زيت الزيتون و½ ملعقة صغيرة من العسل. اتركي المزيج جانبا يرتاح لمدة 5 دقائق، بعد ذلك وزعي الخليط على شفتيك وافركي بلطف شديد في شكل دائري باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • خلطة العسل وصودا الخبز

امزجي ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من السكر و½ ملعقة من البايكنغ صودا. اتركي المزيج يرتاح لمدة 15 دقيقة، واستخدميه لفرك شفتيك بلطف حتى تتغلغل المكونات بشكل جيد. اشطفي شفتيك بعد ذلك بالماء الفاتر ورطبيهما باستخدام زيت الزيتون.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *