الحمل والطفل

للمحجبات: أساسيات الحصول على إطلالة ماكياج مثالية

تهتم السيدة المحجبة ليس بأناقتها فقط، بل أيضا بإطلالاتها اليومية التي تعتمد على وضع مساحيق التجميل التي أصبحت جزء لا يتجزأ من إطلالة المرأة العصرية. إذا كنت سيدتي من المحجبات، سنقدم لك بعض الخطوات الأساسية التي تضمن لك الحصول على إطلالة ماكياج مميزة وخالية من الأخطاء. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر.

أساسيات إطلالة ماكياج ناجحة للسيدة المحجبة

  • كريم الأساس: يعد كريم الأساس في أغلب الحالات أساس نجاح الماكياج، لذلك احرصي على اختياره بلون قريب من لون بشرتك الطبيعي حتى لا تكون إطلالة مبتذلة وتحصلي على بشرة بلون متفاوت. تجنبي وضع طبقات متعددة من كريم الأساس حتى لا يتلطخ حجابك وتكون إطلالتك Cakey. إذا كنت صاحبة بشرة سمراء، فلا تبالغي في وضع كريم الأساس مع ضرورة اختياره أفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتك. اعتمدي إسفنجة الماكياج لتتمكني من دمجه جيدا وتوزيعه بالتساوي على كامل الوجه.




  • إبراز جمال العيون: تعتبر العيون لدى السيدة المحجبة من أهم معالم الوجه التي تبرز جمالها في غياب إطلالة الشعر، لذلك نخبرك أن رسمة العيون هي الحل. اعلمي سيدتي أن اختيارك لرسمة العيون المناسبة لشكل عينيك يضفي عليك لمسات مميزة من الجمال. اعتمدي الآيلاينر للحصول على رسمة مثالية وجذابة مع التخفيف من استعمال الكحل لضمان البساطة.
  • ظلال العيون: عند وضع ظل العيون، عليك مراعاة أن يكون متناسق مع لون حجابك ومناسب للون بشرتك، لذلك ننصحك باختيار الألوان الطبيعية والفاتحة والابتعاد عن الألوان القوية أو البراقة وخاصة في الإطلالات الصباحية.
  • أحمر الخدود: اعتمدي البلاش الوردي إذا كنت صاحبة بشرة فاتحة، والبيج إذا كانت بشرتك قمحية اللون أو سمراء. أضيفي لمسات من الهايلايتر للحصول على إضاءة مميزة.

  • أحمر الشفاه: إذا أردت الحصول على إطلالة ناعمة ومحتشمة، تأكدي من أن يكون أحمر الشفاه ناعم وطبيعي، مع تجنب الألوان الصاخبة التي تعطي انطباعا بالابتذال. وفي حال أردت تطبيق لون داكن،  يمكنك اختيار أحمر شفاه أغمق بدرجة واحدة فقط من لون شفاه أو اعتماد الألوان المطفية للنهار. قومي بتحديد شفاهك بقلم التحديد الذي يكون أغمق بدرجة واحدة من لون احمر الشفاه حتى تبدو ناعمة.

نصائح لتحضير البشرة قبل تطبيق الماكياج

  • قبل وضع الماكياج على الوجه، تأكدي من أن تكون بشرتك نظيفة، استخدمي غسول لطيف أو مقشر وافركي بلطف ثم اشطفي بالماء الفاتر وجففي. لا تنسي تطبيق الكريم المرطب الخاص بنوع بشرتك لتحميها من الجفاف أو البهتان.
  • استخدمي فراشي الماكياج المخصصة لكل وظيفة حتى تكون إطلالتك مثالية وتتمكني من دمج المستحضرات جيدا.
  • تجنبي وضع الحجاب ثم وضع الماكياج حتى تتمكني من توزيعه بالتساوي على كامل الوجه مع تفادي تلطيخ الحجاب، إلى جانب تحقيق التناسق المطلوب بين الألوان.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *